الرياض – مينا هيرالد: أعلنت إريكسون عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الاتصالات السعودية في مجال نظم دعم الشبكات ونظم دعم العمليات (OSS/BSS)، تضمن لها الاستفادة من أحدث برامج وابتكارات وخدمات ومزايا إريكسون. وستتيح هذه الاتفاقية لشركة الاتصالات السعودية تقديم تجربة مطورة لمشتركي خدمات الهاتف النقال. وبفضل نظم إريكسون الرائدة هذه، والتي تجمع بين حلول السياسيات وإضافة الرصيد، ستحظى شركة الاتصالات السعودية بمنصة تتيح لها التحكم الكامل بالسياسات الشبكية لتقديم تجربة فريدة للعملاء ضمن إطار عمليات أعلى كفاءة وتكلفة أقل.

وسوف تستفيد الاتصالات السعودية من مجموعة متنامية من الإصدارات المستقبلية ومعايير ضمان مواكبة استثماراتها للتغيرات المستقبلية على نحو يتماشى مع التطور والاتجاهات التقنية في الأسواق. كما ستستفيد الاتصالات السعودية من مستويات مرونة أعلى في العمليات وخفض في التكاليف، بما يضمن تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية.

وتشمل الصفقة مجموعة من حلول إريكسون الرائدة لإضافة الرصيد ، وإضافة الرصيد للإنترنت السريع المتحرك، ونظم الوساطة المتعددة ، وبوابة حدود الاتصال، وحلول التحكم بالدورات والسياسات، ومحركات التطوير، وحلول إريكسون لإدارة الكتالوغ، وإدارة الطلبيات، ومنصة إريكسون لتوفير الخدمات المتعددة.

وتشمل الخدمات التخصصية المشمولة بالاتفاق مجالات تشمل تصميم الحلول، وإدارة المشاريع، والاستشارات التكنولوجية، وتمكين الخدمات، وتنظيم الأعمال، والتنمية والتخصيص، ومكاملة الحلول والتحقق منها، واختبار الأحمال والمصادقة عليها.

وقال المهندس ناصر بن سليمان الناصر، نائب أول الرئيس للتكنولوجيا والعمليات في شركة الاتصالات السعودية: “ستتيح لنا هذه الاتفاقية تحقيق الإيرادات بفضل مزايا نظم إريكسون لدعم الشركات والعمليات الفريدة والديناميكية، والاستفادة السلسة من المنتجات الجديدة والتحديثات. فضلاً عن ذلك، سوف نستفيد من خبرات إريكسون العالمية في تلبية المتطلبات الرقمية المتغيرة بسرعة الخاصة بكل شركة على حدة، ونتطلع إلى علاقة تعاون مثمرة مع إريكسون”.

من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون بالمملكة العربية السعودية: “هذا أكبر صفقة لشركتنا على المستوى الإقليمي في مجال نظم دعم العمليات والشركات، وهي تأتي تتويجاً لشراكتنا المثمرة والمتواصلة مع شركة الاتصالات السعودية في مجال نظم دعم العمليات والشركات منذ العام 2005، حيث تعد هذه الاتفاقية خطوة هامة جديدة تعزز شراكتنا”.

وأضاف: “نلتزم بمواصلة كوننا شريكاً موثوقاً يعتمد عليه في مجال العمليات اليومية للاتصالات السعودية، وتعزيز ريادتنا لمسيرة التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشرق الأوسط بفضل خبراتنا المثبتة في مجال نظم دعم العمليات والشركات ومكاملة النظم”.

وبغية تلبية متطلبات المستهلكين المتغيرة باستمرار، يتوجب على شركات الاتصال مواصلة تطوير وتحسين تجربة العملاء، وإيجاد مصادر إيرادات جديدة وتعزيز كفاءات الأعمال. وتلتزم إريكسون بتمكين هذه الشركات لزيادة مرونتها والحفاظ على قدراتها التنافسية من خلال نظم شاملة وموحدة لدعم الشركات والعمليات.