دبي – مينا هيرالد: انطلقت أمس (الخميس) فعالية كانتين الشاطئ برعاية إتصالات، إحدى الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للمأكولات، استعداداً لابتداء فترة مميزة ترفيهية مليئة بتجارب طعام لا تنسى ممتدة من 25 فبراير إلى 12 مارس 2016. واحتفالاً ببرنامج حافل ومذاقات رائعة.
حضرت الفعالية سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات، بالإضافة إلى برنت بيرسون، المدير المالي لشركة الإسلامي للأغذية وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة. حيث اطلعوا على الأنشطة المتعددة التي تتضمنها الفعالية، وقاموا بزيارة المطاعم والمحلات المشاركة.
وأكدت سعادة ليلى محمد سهيل ،المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على أهمية دور الإعلام في تغطية فعاليات المهرجانات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام ولاسيما مهرجان دبي للمأكولات في دورته الثالثة والذي يهدف إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة فنون الطهي في المنطقة.

وأوضحت أن فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات أخذت زخما كبيرا خلال السنتين الماضيتين، وعادت في هذه الدورة لتكون أكثر تميزا لما تتضمنه من مشاركات ومعروضات متميزة.
وفي دورتها الثالثة، استطاعت كانتين الشاطئ برعاية اتصالات لفت انتباه الجمهور واستقطاب عدد كبير من الزوار إلى مقرها في كايت بيتش.
ومع انطلاق إحدى أكبر فعاليات المهرجان وأحبها لمقيمي وزوار دبي، استُضيف الشيف الشهير، مانو فيلدل، نجم “ماي كيتشن روولز” القادم من أستراليا واستطاع معجبوه لقاءه والتعبير عن حبهم وتقديرهم لجهوده في القطاع.
كما استطاع الزوار الاستمتاع بتشكيلات شهية متنوعة من المأكولات خلال عرض موسيقي حي متميز واستعراض “باركور” رائع لفريق خبير بالقفز والتسلق السريع والسلس. وتضمنت الفعالية حضور محلات الأزياء واستضافة عدد من المشاهير مثل الإعلامية الشهيرة تيم الفلاسي، سفيرة العلامة التجارية لاتصالات.
ومن المتوقع حضور أكثر من 40 ألف زائر خلال فترة المهرجان إلى الفعالية مجانية الحضور كانتين الشاطئ برعاية اتصالات التي تتميز هذا العام بمناظر أجمل مع أشجار ومساحات خضراء واسعة للاسترخاء مع العائلة والأصدقاء محاطين بأجواء المهرجان الجميلة.
وسوف يتمكن محبو المأكولات في الكانتين من تذوق ألذّ المأكولات منزلية الصنع، والتي يقدمها من 15 مطعماً مشاركا في الكانتين، هي: “جامبو جريل”، و”تينغ آيري”، و”بينزا” و”شاورما ستيشين”، و”كرك هاوس” و”موشي” و”كلاسيك برجر جوينت”، و”مانتوشي” و”أكاديمية الإماراتية لإدارة الضيافة”، و”وفل”، و”ذا هوت دوج ستاند”، و”بارسلطة”، و”خمير و دو”، و”موكا 1450″، و”هاجن داز” و”شوغرمو”.
ويتضمن جدول فعاليات كانتين الشاطئ برعاية اتصالات 2016
المشاهير:
سيتمتع زوار “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” يوم السبت 27 فبراير بعروض الطهي لمدة 45 دقيقة مقدمة من مشاهير الطهي الأستراليين مع تقديم بعض النصائح والتعليمات حول الطهي ضمن الجدول التالي: الشيف جورج كالومبارِس في الساعة 12 ظهراً، والشيف غاري ميهيجان في الساعة 1ظهراً، والشيف شانون بينيت في الساعة 2 ظهراً، والشيف ماتّ موران في الساعة 3 ظهراً، والشيف مانو فيلدل في الساعة 4 ظهراً.
كما يشارك العديد من الطهاة المحليين والعالميين في فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات خلال فترة المهرجان بما فيهم “ملكة المطبخ العربي” الشيف منال العالم وذلك يوم الثلاثاء 1 مارس، بالإضافة إلى الفائزة بجائزة البرنامج العالمي “ماستر شيف” نيكيتا غاندي وتيم ريد وذلك يوم الأربعاء 2 مارس، وأحد نجوم فعالية “مذاق دبي” ناثون أوتلو يوم الخميس 10 مارس.
المأكولات:
يقدّم “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” لمحبي المأكولات فرصة حضور عروض الطهي والمقدمة من أفضل المطاعم في إمارة دبي مع فرصة تعلّم أسرار أطباقهم الشهيّة ضمن فعالية أسبوع مطاعم دبي في عطلة نهاية الأسبوع من أول أسبوعين من المهرجان.
وتستضيف الفعالية مجموعة مختارة من منتجات أسواق المزارعين المقدمة على شكل مأدبة طعام على الشاطئ يوم السبت 12 مارس، حيث يوفر سوق المزارعين لمحبي المأكولات فرصة تذوق المنتجات الطازجة في كافة أنحاء الإمارة في رحلة من الذاكرة لصورة الرحلات العائلية على الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك يشهد يوم السبت منافسة “أقوى منافسات الطهاة”.
أمسيات الأفلام والمأكولات:
تعود هذه الفعالية مع الطلب الشعبي الكبير عليها والتي تركز على العلاقة الوثيقة بين المأكولات والأفلام، وتمنح الجمهور تجربة فريدة للاستمتاع بالأفلام وتناول المأكولات معاً في الهواء الطلق في كانتين الشاطئ جميع أيام الجمعة والسبت خلال المهرجان، مع عروض سينمائية مخصصة للعائلة والأصدقاء يتخللها تقديم وجبات مستوحاة من الأفلام من المطاعم المشاركة.
اللياقة البدنية:
يمكن للزوار الاستمتاع بدروس اللياقة البدنية مع تجربة جميع الفعاليات على الشاطئ وذلك بالتعاون مع عدد من الصالات الرياضية بإشراف الخبير الرياضي “هوتبوكس”، حيث يقدم كانتين الشاطئ يومياُ دروساً مختلفة تتضمن: درس التدريب المكثف، يوغا الشاطئ (صباحاً ومساءً) وبيلاتس على الشاطئ، بالإضافة إلى حصة التدريب يوم الأربعاء مع قناة فيزيكس التليفزيونية، المخصصة للياقة البدنية والرفاهية مع تذوق روائع المأكولات دون الشعور بالذنب حيال السمنة.
العائلة:
يشهد “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” يوم السبت 5 مارس يوماً مخصصاً للعائلات ضمن الفعالية المعزّزة بالمأكولات والنشاطات العائلية حيث تبدأ دروس اليوغا للأطفال من الساعة 10 صباحاً لمدة ساعة يليها فقرة الطهي من اتصالات عند الساعة 1 ظهراً ودروس تعليم الطهي للأطفال المقدمة من شركة “الإسلامي للأغذية” من الساعة 1.30-2.00 مساءً ، ويلتقي هواة الطهي مع مقدمي برنامج “ماستر شيف” بين الساعة 2 – 4 مساءً.
ويستضيف “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات يوم الجمعة 11 مارس السوق العائلي من الساعة 10صباحاً ولغاية 8 مساءً، حيث يضم يوماً كاملاً مليئاً باللياقة البدنية والمرح للأطفال مع فعالية “وي لوف آرت بيكنيك” وأمسية الأفلام والمأكولات بعرض أحد أفلام ديزني وفعاليات الطهي مع الشيف الإماراتي الشاب بدر نجيب.
ومن ضمن الفعاليات المميزة في كانتين الشاطئ، يقدم كافيه “بوك منش” للأطفال بعد انتهاء دوام المدارس كل يوم خميس من أيام المهرجان بين الساعة 4-5 مساءً، جلسة رواية القصص المخصصة للأطفال مع مجموعة من الكتب المختارة مع تقديم المأكولات والمستوحاة من القصص العالمية المحببة.
الأزياء:
يتم تقديم عرض أزياء على الشاطئ الخاصة خلال النهار لمحبي الأزياء من خلال اختيار أفضل التصاميم على سطح القارب يومي الثلاثاء 8 مارس والأربعاء 9 مارس، وتتضمن تصاميم مختلفة مقدمة من بائعي وتجار الأزياء مع قائمة طعام مستوحاة من الفعالية، ويستقبل مطعم “نوار” يوم الثلاثاء حفلة عشاء فقط بين الساعة 10 – 11 مساءُ من خلال الحجز المسبق.
ويستقبل كانتين الشاطئ برعاية اتصالات يوم الخميس 10 مارس مجموعة من الفنانين في السوق المخصص لهم، والمليء بالمنتجات الفنية المقدمة من الباعة المحليين من الساعة 12 ظهراً ولغاية 10 مساءُ، وتختتم هذه الفعالية بفقرة “المأكولات والفنون” عبر الحجز المسبق لهذه الفعالية التي تبدأ الساعة 8 مساءً.
أمسيات الغناء في الهواء الطلق:
يمكن للأصدقاء والعائلات التمتع بفعالية “أمسيات الغناء في الهواء الطلق” الجديدة لهذا الموسم كل يوم أثنين وأربعاء، لاستعراض مواهبهم الغنائية في “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات”، ويتوجب على أصحاب المواهب الغنائية والراغبين في الاشتراك بهذه المسابقة إرسال مقطع فيديو لمدة 15 ثانية قبل 8 فبراير ليتم بعدها الانتقال بهم إلى المرحلة النهائية. وتتميز كلّ أمسية بنوع مختلف من الموسيقى، تبدأ مع فقرة الجاز يوم الإثنين 29 فبراير، وفقرة البوب وأفضل 40 أغنية يوم الأربعاء 2 مارس، أما فقرة الروك فستتم يوم الاثنين 9 مارس، وسيتم اختيار الفائزين من كل فقرة للحصول على عشاء مجاني في نفس اليوم في “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات”.
مركز بيع التذاكر
يمثل “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” المركز الرئيسي لشراء جميع التذاكر لجميع الفعاليات الكبيرة خلال مهرجان دبي للمأكولات 2016، كما ويضم المهرجان فعاليات أخرى متميزة كأسبوع مطاعم دبي و”الجواهر الخفية” و”مطبخ فتافيت” و”أمسيات الشارع الاحتفالية” و”فعالية النكهات من حول العالم في دبي” و”مذاق دبي” و”الطعام المجاني للأطفال ” ونشاطات متنوعة من تنظيم مطاعم عريقة.
تبدأ فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من 25 فبراير ولغاية 12مارس 2016، لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول جدول المهرجان وتفاصيل الاشتراك وشراء التذاكر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaifoodfestival.com.