جنيف – مينا هيرالد: قبيل انطلاق فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الأسبوع المقبل، أصدرت شركة جاكوار لاند روڤر فيلماً جديداً يضم اثنين من أهم المصممين البريطانيين، إيان كالوم وجيري ماكغفرن. وفي أول مقابلة مسجلة معهما، والتي تم تصويرها في الكلية الملكية للفنون، قدم رائدا التصميم في جاكوار ولاند روڤر رؤية حصرية حول أهمية الإبداع البريطاني وكيف تسهم هذه الفلسفة في تشكيل وبناء تصميم سيارات جاكوار ولاند روڤر.
ويقارن إيان وجيري الموديلات المفضلة لديهما والرحلة التي قطعاها إلى أن وجدا نفسيهما يعملان مع علامتي جاكوار ولاند روڤر التجاريتين.
واستشرافاً لمستقبل التصميم، يمكن رؤية إيان وجيري يناقشان دخول جاكوار في سوق سيارات الدفع الرباعي مع إطلاق F-PACE الجديدة كلياً، بينما يتحدث جيري عما يخبئه المستقبل لسيارة ديفندر الأسطورية.
ولإبراز موضوع التصميم البريطاني المذهل في معرض جنيف الدولي للسيارات الأسبوع المقبل، ستقوم جاكوار بعرض سيارة F-TYPE SVR وسيارة XF المطوّرة لأول مرة، بينما ستعرض لاند روڤر سيارة رينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف، وسيارة رينج روڤر SVAutobiography الفاخرة.
إيان كالوم
يشغل إيان كالوم منصب مدير التصميم في جاكوار منذ عام 1999
لطالما كان إيان مولعاً بتصميم السيارات منذ سن مبكرة جداً
درس إيان في كلية غلاسكو للفنون قبل نيل درجة الماجستير في تصميم السيارات من الكلية الملكية للفنون في لندن
جيري ماكغفرن
بصفته الرئيس التنفيذي للتصميم في لاند روڤر، يعمل جيري على ابتكار التصاميم لعدد من أكثر السيارات المميزة والمرغوبة في العالم
نال جيري درجة الماجستير من الكلية الملكية للفنون في لندن، في تخصص تصميم السيارات
يعمل جيري أستاذاً زائراً في الكلية الملكية للفنون