دبي – مينا هيرالد: “فونيكس كونتاكت” شركة مختصة بالهندسة الكهربائية، قررت المشاركة في معرض الشرق الأوسط للكهرباء (ام اي اي 2016) بنسخته الحادية والأربعين، وستعرض منتجاتها المبتكرة في منصة عرض (6 أ 10) في قاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة 1-3 مارس 2016.
بسبب الطلب المتزايد على استهلاك الطاقة في الشرق الأوسط، تقدر قيمة الاستثمارات المطلوب تنفيذها في هذا القطاع بـ416 مليار دولار خلال الفترة بين 2016 – 2020، وذلك وفقا لدراسة اعدتها الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ايه بي اي سي او ار بي) ومقرها السعودية. وعلاوة على ذلك، فان سعة الطاقة الكهربائية المطلوبة لمنطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2020 تعادل 420,335 ميغا وات وفقا لدراسة شركة “مييد” حول اسواق مشاريع الطاقة في المنطقة لعام 2015، اما في الوقت الحاضر فإن سعة الطاقة الكهربائية للمنطقة تعادل 276,117 ميغا وات.
دانية لصوي، مديرة الاتصال والتسويق في شركة “فونكس كونتاكت”، قالت بخصوص المشاركة في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2016 “سنعرض مجموعة واسعة من افضل المنتجات والابتكارات الجديدة في مجال تكنولوجيا التدفق الكهربائي والواجهة الإلكترونية وأنظمة التشغيل الآلي بالإضافة إلى تقديم حلول للطاقة والبنية التحتية والصناعات العملية، ونحن نأمل من خلال مشاركتنا في المعرض أن نتواصل مع الزائرين والشركات لتعزيز حضورنا”.
ومن بين المنتجات الجديدة التي ستعرضها الشركة في المعرض، تكنولوجيا التحكم الآمن بالطاقة “اس اي سي” وحل “دي سي يو بي اس”. تكنولوجيا الـ”اس اي سي” توفر نظام حماية متين وقوي من التيارات الكهربائية المندفعة حيث تحتوي نواة الجهاز على تجويف يمنع حدوث اية شرارة او خلل في خط التيار الكهربائي، كما يحمي هذا الابتكار الانظمة بما فيها الصمامات الكهربائية والموانع مما يوفر مانعا منفصلا لصمام كهربائي احتياطي زائد عن الحاجة في مختلف التطبيقات الشائعة.
اما حل “دي سي يو بي اس” فهو يضمن سهولة الاستخدام القصوى للمصانع والأنظمة ويضم وسائط تخزين متنوعة تقدم مجموعة واسعة من الخصائص المختلفة بما في ذلك الخدمة طويلة المدى أو مدة عزل طويلة وامكانية الاستخدام في درجات حرارة محيطة قصوى اضافة الى عدم الحاجة الى الصيانة.
ان الزيادة المتوقعة في الطلب على استهلاك الطاقة بحلول عام 2020 تقارب 34٪ وهو ما يوفر فرصا لموردي قطاع الطاقة الذين سيكونوا قادرين على جمع المزيد من المعلومات والرؤى حول هذه الفرص في معرض كهرباء الشرق الأوسط عام 2016، المعرض جذب أكثر من 1400 عارض من أكثر من 60 دولة و ما يزيد عن 20 الف زائر من أكثر من 120 بلدا خلال عام 2015.