دبي – مينا هيرالد: تخطط كي آر بي إل المحدودة (KRBL)، الشركة الأكبر عالمياً في إنتاج وتعبئة الأرز وأكبر مصدر للأرز البسمتي في العالم، لتعزيز موقعها بأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وخاصة دول مجلس التعاون من خلال توسيع شبكة الشركاء والموزعين.
كما تسعى الشركة العالمية والتي تمتلك منتج “بوابة الهندIndia Gate – ” للأرز البسمتي لزيادة أعمالها بنسبة 75% خلال السنوات الخمس المقبلة، وتشير الأرقام التي حققتها كي آر بي إل على صعيد تصدير الأرز بين عامي 2014-2015 إلى أنها حققت عائدات وصلت لـ203.48 مليون دولار أمريكي. يعد الأرز بمنطقة الشرق الأوسط أحد أهم الأطباق التي يحرص عليها سكان المنطقة ولا غنى عنها فهو من الأطباق الأساسية وخاصة الأرز البسمتي.

وفي تصريح لـ/ بريانكا ميتال المدير التنفيذي لشركة كي آر بي إل المحدودة (KRBL) قالت فيه: ” يصل حجم استهلاك الأرز بمنطقة الشرق الأوسط لـ3 مليون طن متري ولدينا خطة

طموحة للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي هذه الكمية أي ما نسبته 1.2 مليون طن متري.”

كما أكدت بريانكا أن معرض جلفود هو أهم فعالية تجارية نظراً لأن منطقة الشرق الأوسط هي أهم الأسواق للشركة خارج الهند. وأضافت قائلة: “تمثل منطقة الشرق الأوسط ما نسبته 85% من إجمالي حجم عائدات التصدير الخاصة بنا، كما أننا نتطلع لتعزيز موقعنا في الأسواق الواعدة. ولتحقيق هذا الهدف ارتأينا أن نوفر للعملاء تشكيلة واسعة من المنتجات لاختيار ما يرغبون به.”

وتتبنى الشركة استراتيجية التنويع في منتجاتها حيث تطرح من حين لآخر منتجات جديدة وذلك بناءً على الفهم العميق لتوجهات العملاء بالمنطقة ورأي الموزعين واقتراحاتهم. ومن بين المنتجات التي طرحتها الشركة بأسواق الدولة، علامة “باب الهند” ومنتج “نورجهان” بأسواق قطر، والبحرين، وعُمان.

واختتمت بريانكا بقولها: ” يحظى أرز بسمتي الهندي بثقة كبيرة لدى مواطني دول المنطقة العربية، ونحن ملتزمون بتقديم منتجات متنوعة تلبي احتياجاتهم.”

وتمتلك الشركة شبكة واسعة من الموزعين بالمنطقة تلبية لاحتياجات المستهلكين، إلا أن كي آر بي إل تتطلع لتوسعة أعمالها بالأسواق الواعدة كـ تركيا، وأذربيجان، وجورجيا، وكازاخستان، واليمن وغيرها الكثير.