"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" يمدد الموعد النهائي للمشاركة في جوائزه السنوية

الخميس 25 فبراير 2016
سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء

دبي - مينا هيرالد: أعَلَن "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، عن تمديد موعد استلام طلبات المشاركة في جوائزه السنوية المشاركات حتى 3 مارس 2016 عند منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

وتكرّم الجوائز الأفراد والمؤسسات قي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مبادراتهم المتميزة في مجال استدامة الأبنية. وسيتم قبول المشاركات هذا العام باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل الأمر على الراغبين بالمشاركة.

وسوف يتم تقديم "جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" لعام 2015 في 6 فئات تشمل: "جائزة أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء"وتُمنح لمؤسسة متخصصصة بإدارة المرافق في دولة الإمارات على التزامها بمعايير الاستدامة؛ "جائزة مواد/منتجات الأبنية الخضراء" والتي يتم منحها تقديراً للإطلاق الناجح لمواد أو منتجات أو مكونات البناء التي تتوافق مع مبادئ الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ "جائزة أنظمة الأبنية الخضراء" التي تُعطى لأفضل نظام بناء يوفر حلاً أكثر استدامة في إنشاء الأبنية الخضراء مقارنة بأساليب البناء التقليدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ؛ جائزة أبحاث الأبنية الخضراء" والتي يتم منحها تقديراً للأبحاث التي تساهم في تأسيس بيانات يمكن الاعتماد عليها في مجالات جديدة لم يتم التطرق إليها من قبل وتتعلق بأداء الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ؛ و"جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام" لتكريم أفضل مبادرة تدريب في مجال الاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."جائزة أفضل بناء أخضر للعام" ويتم منحها للبناء الذي تم الانتهاء منه خلال الأعاوم الثلاثة الماضية واستخدم أعلى معايير الاستدامة، وتضمن أساليب مبتكرة في التصميم وإدارة موقع البناء والنفايات، واعتماد المعايير الخضراء، على أن يتم تقديم جوائز في 4 فئات فرعية، تتضمن الفندق الأخضر، المدرسة الخضراء، البناء التجاري الأخضر، والبناء السكني الأخضر.

وبالإضافة الى ذلك، يمكن التسجيل للفوز بـ "جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز"، التي تكرم طالباً من جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة على عمله البحثي الاستثنائي على مواضيع مرتبطة بالأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط.

ويتطلب التأهل لـ"جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز"، برعاية الدكتور صادق عويناتي، المؤسس المشارك في "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، أن يكون البحث الذي أعده الطالب من أي من جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة قابلاً للتطبيق المباشر في تصميم وتكنولوجيا وإنشاء وتشغيل المباني الخضراء، مع التركيز على إمكانية التطبيق ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيكون الموعد النهائي لاستلام المشاركات للفوز بهذه الجائزة هو يوم الخميس 17 مارس المقبل.

ويمكن للمهتمين بالتعرف على رسوم وشروط المشاركة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء www.emiratesgbc.org/2016awards وwww.emiratesgbc.org/2016studentaward . كما يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال التواصل على البريد الإلكتروني egbcawards@emiratesgbc.org. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل خاص يقام بهذه المناسبة في 18 مايو 2016.

وتعتبر شركة "داو" DOW الراعي الفضي للجوائز. ولا يزال الباب مفتوح أمام المزيد من طلبات الرعاية ، وذلك مع تخفيضات مجزية للطلبات المقدّمة قبل تاريخ 1 أبريل 2016. للمزيد من التفاصيل حول عروض الرعاية المتوفّرة، الرجاء النقر على هذا الرابط الالكتروني أو التواصل عبر البريد الالكتروني: engagement@emiratesgbc.org

Search form