أبوظبي – مينا هيرالد: عززت “اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، سجل نجاحاتها الطويل بحصولها على أهم جوائز صناعة الاتصالات العالمية السنوية المهمة “جلومو”، حيث حصلت على جائزتين من أهم جوائز الابتكار العالمية المقدمة من الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، من بينهما إعلان “اتصالات” كأفضل شركة اتصالات مبتكرة لحياة متصلة.

وقد جاء فوز “اتصالات” بجائزة “أفضل شركة اتصالات مبتكرة لحياة متصلة”، بعد فوزها بجائزة عن خدمة “الطائرات دون طيار لخدمة الإنسان”، وذلك ضمن فئة “أفضل ابتكار في الرعاية الصحية عبر الهاتف المتحرك”. وقد قدمت جوائز “جلومو”- الاسم الجديد لجوائز الاتحاد الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة- في احتفالات متعددة وعلى مدى أيام المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2016 الأربعة، والذي تجري فعالياته حالياً في برشلونة-أسبانيا.

تجمع خدمة “الطائرات دون طيار لخدمة الإنسان” بين خبرة قطاع الاتصالات، وبين الخدمات المالية عبر الهواتف المتحركة، وبين توليد الطاقة الكهربائية، وتقنيات الطائرات دون طيار. وقد طورت “اتصالات” طائرة دون طيار خاصة بها بهدف نقل لقاح مرض شلل الأطفال إلى المناطق النائية والفقيرة، من أجل المساعدة على استئصال هذا المرض، حيث تقوم شبكة “اتصالات” للهواتف المتحركة، بالتعاون مع شبكات الأقمار الصناعية بدعم الفرق الطبية في أي مكان تتواجد فيه. كما تقوم محطات “اتصالات” بشحن الصناديق المبردة التي تحتوي على اللقاحات.

وإضافة إلى هذا التكريم الكبير من قبل أهم المنصات العالمية المختصة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فقد حصلا “اتصالات” كذاك على جائزتين خاصتين من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، تقديراً لإنجازاتها المهمة في باكستان ، وتقديراً كذلك لخدمة الهوية الرقمية “موبايل كونكت” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم عرض خدمات “اتصالات” الفائزة بجوائز؛ مثل خدمات الرعاية الصحية عبر الهواتف المتحركة mHealth، والمصرف المتحركMobile Cashier ، والمول الإفتراضي Virtual Mal، كجزء من مدينة الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة المبتكرة، المكان الذي يقوم موفرو الخدمات العالميين فيه بالتفاعل المباشر مع العملاء وعرض الخدمات الجديدة لهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بهذه الخدمات.

وتعليقاً على إعلان الفائزين قال مايكل أوهارا، الرئيس التنفيذي للتسويق في الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، “تهانينا لكل الفائزين بجوائز ’جلومو‘، ولمن تم ترشيحه كذلك. لقد قام أكثر من 930 مرشح بالتسجيل للمنافسة على الفوز بهده الجوائز، بعد ذلك قامت لجنة التحكيم باختيار 170 للمراحل النهائية، وبهذه المناسبة أود أن أشكر لجنة التحكيم، والرعاة، والشركاء على دعمهم لجوائزنا في دورتها الـــ 21.