الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت Ooredoo عن توقيع اتفاقيتين مهمتين مع شركة سيسكو الرائدة في مجال التقنية بناءً على علاقتهما الاستراتيجية طويلة الأمد وذلك خلال انعقاد المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة بإسبانيا هذا الأسبوع.

وستسهم الاتفاقيتان في توسيع نطاق الخدمات المتوفرة لعملاء Ooredoo، وذلك مع سعي الشركتين إلى استخدام عدد من الحلول المبتكرة التي ستسهم في خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

وبمقتضى الاتفاقية الأولى، سيتمكن عملاء Ooredoo من الشركات من استئجار تقنيات شركة سيسكو من Ooredoo، الأمر الذي يوفر لهم وسيلة للاستفادة من أحدث التقنيات. أما الاتفاقية الثانية، فستمكن Ooredoo من طرح مجموعة من الخدمات المدارة افتراضياً من سيسكو (VMS) Virtual Managed Services في سوق قطر.

وصرح السيد وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر قائلاً: “ندرس باستمرار تعزيز وتطوير مجموعة الخدمات والحلول المتوفرة أمام الشركات في قطر، إذ أننا نعمل مع مجموعة من كبريات شركات التقنية لضمان ذلك. فشراكتنا مع سيسكو، الشركة الأولى في الشبكات في العالم، مستمرة في توفير حلول جديدة تمكن الشركات من التواصل مع العملاء وتعزيز ارتباطهم بها وتوفير فوائد كثيرة لهم.”

فمن خلال الاتفاقية الجديدة التي تمكن من استئجار تقنيات سيسكو، ستتمكن الشركات من استئجار البنية التحتية اللازمة لأعمالها دون الحاجة لرصد استثمارات كبيرة لذلك. ومن بين الأجهزة التي يمكن توفيرها من خلال الاتفاقية كل من حلول الشبكات، وتقنيات التعاون، والاتصالات الهاتفية، والفيديو والتراسل الفوري، والخوادم.

وبموجب اتفاقية التأجير، ستمتد فترة الإيجار لمدة ثلاث سنوات، وستتاح الفرصة للعملاء لشراء معداتهم عند انتهاء مدة عقد الإيجار بتكلفة منخفضة. كما يمكن للعملاء التوقف عن استخدام المعدات المستأجرة، أو استبدال الحلول التي قاموا باستئجارها بحلول أكثر حداثة.

وقال السيد وليد السيد توضيحاً لذلك: “في ظل الظروف الحالية، تدرس الكثير من الشركات في قطر التحكم في تكاليفها ودعم استراتيجية مبسطة للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات. ولذلك، فقد سعينا للتوصل إلى اتفاقية الإيجار هذه لأنها تتيح لعملاء Ooredoo من الشركات البقاء على اطلاع على أحدث الحلول وإبقاء ذلك ضمن موازنتها.”

ووافقت Ooredoo أيضاً على العمل مع سيسكو لتوفير الخدمات المدارة افتراضياً VMS في سوق قطر.

فبوجود الخدمات المدارة افتراضياً (VMS) من سيسكو، ستتمكن Ooredoo من أن توفر لعملائها خدمات آلية تستند إلى تقنية السحابة، مما يتيح لهم التعاقد مع شريك يمكن الوثوق به بشأن إدارة شبكاتهم وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي يستخدمونها.

وستبدأ Ooredoo بتوفير خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى تقنية السحابة من سيسكو، وهي جزء من خدمات سيسكو المدارة افتراضياً والتي توفر اتصالات آمنة للشركات، والتوجيه من موقع إلى موقع آخر، والوصول عن بُعد، وتطبيقات بوابات الإنترنت.

ووفقاً لمعايير المعهد الأوروبي للاتصالات فإن الشبكات الافتراضية الخاصة من سيسكو تحقق ما يريده العملاء من تبسيط الخدمات المدارة وتحويلها إلى خدمات آلية، وتستفيد من أفضل منتجات سيسكو لوظائف الشبكات الافتراضية للشركات.