دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس” – المنظمة لـ “معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” (ديل) – عن تعاونها مع موقع Blooloop الإلكتروني المتخصص بشؤون القطاع الترفيهي، وذلك لتنظيم مؤتمر خاص يسلط الضوء على قطاع التسلية والمتنزهات الترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويجمع مؤتمر “ديل لايف”، الذي ينعقد يوم 18 أبريل في “مركز دبي التجاري العالمي”، نخبةً من المسؤولين التنفيذيين والمعنيين ضمن إطار يوم تثقيفي غني بالمعلومات يركز على التوجهـات الرئيسية وآخر مستجدات قطاع التسلية والترفيه في المنطقة والعالم عموماً.
وبهذه المناسبة، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس”: “قررنا التعاون مع موقع Blooloop لإضفاء قيمة مجزية على عمليات أصحاب المصلحة في قطاع التسلية والمتنزهات الترفيهية أثناء زيارتهم فعاليات معرض ’ديل‘. وانسجاماً مع دعمنا للقطاع على مدى أكثر من 20 عاماً، نتطلع اليوم – وعبر هذا المؤتمر – إلى تزويد الزوار التجاريين برؤى وأفكار معمقة، وتوفير منصة مشتركة تتيح لهم تبادل المعارف والخبرات لتلبية احتياجات القطاع وتنميته بصورة أكبر”.
وأضاف رحمن: “يشهد القطاع حالياً مرحلة مهمة مع وجود العديد من مناطق الترفيه العائلية الجديدة، والعمل كذلك على تطوير مجموعة متنوعة من المتنزهات الترفيهية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عموماً. ولذلك من المهم جداً مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لها. وسيشكل هذا المؤتمر خطوةً مهمةً لتمكيننا من تحقيق ذلك، ويسرّنا المضي قدماً في هذه الجهود بالتعاون مع خبراء القطاع وموقع Blooloop”.
ومن المتوقع لقطاع المتنزهات الترفيهية أن يرفد اقتصاد دبي بنحو 5 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2020. كما تتوقع مؤسسة الاستشارات العالمية “برايس ووتر كوبرز” أن تستقبل المتنزهات الترفيهية في دولة الإمارات 18 مليون زائر بحلول عام 2021، وذلك انسجاماً مع رؤية دبي الرامية لتحويل الإمارة إلى وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.
بدوره قال تشارلز ريد، العضو المنتدب لموقع Blooloop: “يسرّنا التعاون مع ’ديل‘، المعرض الرائد لقطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يحظى بسمعة طيبة من حيث إتاحة فرص التواصل بين مختلف أصحاب المصلحة في القطاع. وبفضل خبراتهم الواسعة بالسوق المحلية، يعتبر القائمون على المعرض خير شريك لنا من أجل ابتكار برنامج متميز لجميع الذين ينشدون دخول أو توسيع نطاق أعمالهم في المنطقة”.
وشهد معرض “ديل 2015” عقد صفقات بقيمة تجاوزت 1,2 مليار درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادةً بنسبة 50% قياساً بدورة عام 2013. ومن المقرر استضافة فعاليات معرض “ديل 2016” ضمن “قاعات زعبيل” رقم (4- 5 – 6) في “مركز دبي التجاري العالمي” خلال الفترة بين 19 – 21 أبريل 2016.
ويعدّ معرض “ديل 2016” الفعالية الأهم في قطاع التسلية والترفيه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستقطب الزوار من مختلف أرجاء العالم؛ وينتمي 52% من الزوار العالميين للمعرض إلى الإدارات العليا بما يجعلهم قادرين على اتخاذ قرارات فورية بالنيابة عن شركاتهم، بينما ينتمي 38% من الزوار إلى فئة صنّاع القرار من المستوى الثاني.