دبي – مينا هيرالد: حصلت شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، ذراع إدارة الأصول التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، على جائزة “أفضل صندوق عقاري للعام” ضمن حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق، وذلك للعام الثاني على التوالي.

ويعتبر صندوق الإمارات العقاري من أكبر وأقدم صناديق الاستثمار التي تديرها الشركة، وتبلغ قيمته 461 مليون دولار أمريكي، ويترأسه تيم روز. وقد تأسس الصندوق بهدف المساهمة في توليد إيرادات الإيجار، وتحقيق زيادة في رأس المال على المدى المتوسط إلى الطويل من خلال مجموعة متنوعة من الأصول العقارية المملوكة، التي تتواجد غالباً في الدولة. ويعتبر الصندوق محفظة مفتوحة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وقد حقق أداءً ثابتاً على العوائد قبل اقتطاع الفائدة بلغت +48% خلال الأعوام الأربع الماضية، وزيادة على العوائد بنسبة 6.53% خلال العام 2015*. ووزع الصندوق 5.75% من الأرباح على المساهمين خلال العام الماضي أيضاً، محافظاً بذلك على سجله القوي في توليد الدخل.

وفي هذا الشأن قال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة “الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”: “يسرنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة للعام الثاني على التوالي، فهي دليل قوي على الأداء النوعي والمستدام لصندوق الإمارات العقاري. لقد نجح الصندوق في تحقيق عوائد مستمرة للمستثمرين فيما يتعلق بتوزيع الأرباح العادية والنمو على المدى الطويل منذ تأسيسه قبل نحو عقد من الزمن”.

وفي إطار السعي للإرتقاء بجودة المحفظة، تم إجراء عدد من التغييرات مؤخراً شملت بيع بنايتين في الشارقة، وترميم برج “أرابيان أوريكس” في منطقة تيكوم، والاستحواذ على 110 آلاف قدم مربع من مساحات المكاتب التجارية في برج ضمان بمنطقة مركز دبي المالي العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق تكرم المؤسسات استناداً إلى أدائها الكلي، ووفقاً لعدد من المعايير النوعية والهيكلية. وتضم لجنة التحكيم نخبة من أبرز خبراء الاستثمار الخاص والمؤسسي في قطاع إدارة الأصول. وشكلت الدورة السابعة من جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق أكبر ملتقى لمدراء الصناديق في تاريخ القطاع.