دبي – مينا هيرالد: إفتتحت مجموعة شركات “ذا كوربرت جروب”، مؤخراً مركز الأعمال الجديد “كوربرت بيزنس هاب” في “داون تاون دبي”. وتعتبر “ذا كوربرت جروب” ثمرة لنشاطات إعادة الهيكلة المؤسسية لـ “كوربرت بيزنس سيرفسز”، وهي شركة خدمية تأسست في العام 2007 لتقديم استشارات الأعمال وحلول تأسيس الشركات. وستتولى “ذا كوربرت جروب”، بوصفها تحالف يضم مجموعة شركات، مسؤولية الإشراف على عمليات ثلاثة شركات تابعة لها وهي؛ “كوربرت بيزنس سيرفسز” و”كوربرت بيزنس هاب” و”كوربرت بيزنس إنتربرايز”. وحضر حفل الافتتاح العملاء من الشركات وشركاء الأعمال وممثلون عن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتتخصص “كوربرت بيزنس سيرفسز”، التي كانت مملوكة من قبل أربعة مساهمين، في تقديم الخدمات المؤسسية بما في ذلك تأسيس الشركات وتخليص المعاملات. وبموجب الهيكلية الجديدة، ستشرف “ذا كوربرت جروب” على عمليات كافة شركاتها التابعة.

أما “كوربرت بيزنس هاب” فيقدم مفهوماً فريداً لمركز الأعمال، حيث يتيح للشركات الجديدة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بيئة ملائمة تسمح بتأسيس الأعمال وتنميتها ودعمها بأسس مستدامة. وفي الوقت نفسه، تعمل “كوربرت بيزنس إنتربرايز” على خلق الفرص الإستثمارية والسعي لإقامة شراكات فاعلة في مجال تنفيذ المشاريع.

وقال عادل العوضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “ذا كوربرت جروب”: “نحن فخورون بنتائج إعادة الهيكلة المؤسسية وإعادة تسمية باسم “ذا كوربرت جروب”، والذي يدل على كيان أكثر توحداً وقوة في إدارة عمليات الشركات التابعة لنا. وذكر أيمن العوضي، المدير التنفيذي للمجموعة، نجحنا على مرّ السنين في مساعدة الشركات الدولية الرائدة على توسيع حضورها في أسواق المنطقة، حيث تنتمي هذه الكيانات، بما فيها الشركات المدرجة عالمياً، إلى مختلف القطاعات مثل النقل والصحة والطيران والبنية التحتية والضيافة وغيرها. ونحن على ثقة تامة من أن هذه الخطوة سوف تتيح لنا تعزيز حضورنا في مختلف الأسواق وتحقيق مزيد من النمو أيضاً، ما سيرسخ من مكانتنا كتكتل أعمال قوي في منطقة الشرق الأوسط”.

وكشفت “ذا كوربرت جروب” خلال الحدث عن هويتها المؤسسية الجديدة والتي تهدف إلى زيادة التعريف بالشركات التابعة ومنتجاتها وخدماتها وعروضها الأخرى.

وتواصل “ذا كوربرت جروب” وشركاتها التابعة حتى هذا اليوم حصدها للجوائز المرموقة وشهادات التقدير من مجتمع الأعمال الدولي، بما في ذلك “جائزة الريادة في النجاح”، التي يقدمها الإتحاد العالمي لقطاع الأعمال. كما حصلت”كوربرت بيزنس سيرفسز” مؤخراً على “علامة غرفة دبي للمسؤولية الإجتماعية 2015”. وتم أيضاً تسمية المؤسسة كعلامة تجارية مميزة من قبل المجلس البريطاني. كما تم إدراج “كوربرت بيزنس سيرفسز” ضمن قائمة أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي للعام 2015، حيث إحتلت المرتبة 29 وذلك من قبل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي إحدى الهيئات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية. وعلى اللصعيد المحلي، تم منح المجموعة وضع الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي لتنمية الإستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية في دبي.