دبي – مينا هيرالد: تماشياً مع جهود إسعاد المتعاملين وتحقيق رفاهية المجتمع، منحت “سلطة مدينة دبي الملاحية” محمد الشعالي، رئيس مجلس إدارة “جلف كرافت” (Gulf Craft)، رخصة القيادة البحرية عبر خدمة “الامتحان في مكتبك”، التي تمثل إضافة هامة للمساعي الحثيثة الرامية إلى جعل دبي المدينة الأكثر سعادة في العالم عملاً بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”. وتكمن أهمية الخدمة المبتكرة في كونها مبادرة نوعية من شأنها إتاحة الفرصة أمام ممارسي الرياضات المائية للحصول على رخصة القيادة البحرية بسرعة وسهولة تامة، بما يضمن توفير أعلى مستويات السلامة البحرية والملاحة الآمنة ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي.

وقام وفد من “سلطة مدينة دبي الملاحية” بزيارة محمد الشعالي في مكتبه لإجراء الاختبار النظري عبر شبكة الإنترنت، والذي يعتبر مؤهلاً للحصول على رخصة القيادة البحرية “نزهة”. وثمّن الشعالي الدور المحوري الذي تقوم به السلطة البحرية لتسهيل إجراءات الترخيص البحري وتقديم محفظة متكاملة من الخدمات المبتكرة التي ترقى إلى مستوى تطلعات المتعاملين، الأمر الذي يصب في خدمة التطلعات الطموحة في الوصول بدبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية الأكثر تنافسية في العالم.

وقال عادل كلنتر مدير إدارة التسجيل والترخيص في “سلطة مدينة دبي الملاحية”: “يسعدنا إصدار رخصة القيادة البحرية لرئيس مجلس إدارة “جلف كرافت”، في خطوة تعكس ثقته العالية بخدمة “الامتحان في مكتبك” والتي نتطلع من خلالها إلى تحقيق رضا وسعادة المتعاملين وتعزيز رفاهية المجتمع، تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة. ونثمن من جانبنا اختيار الشعالي لخدمتنا المبتكرة التي تمثل بلا شك دفعة قوية لجهودنا الهادفة إلى تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري المحلي، فضلاً عن توفير أفضل اشتراطات السلامة ضمن المياه الإقليمية وعلى سواحل إمارة دبي.”

وأضاف كلنتر: “يدفعنا الإقبال المتزايد على خدمة “الامتحان في مكتبك” إلى مواصلة العمل على الارتقاء بمحفظة خدمات الترخيص البحري، بما ينسجم مع أهدافنا الجوهرية في بناء بيئة بحرية متكاملة وآمنة ومستدامة تدعم مسيرة التنمية الشاملة وتلبي احتياجات المستقبل. ونلتزم بالسير قدماً في توفير السبل المثلى لضمان إدارة العمليات التشغيلية البحرية وفق أعلى معايير السلامة المهنية وأفضل الممارسات البيئية والقرارات المحلية والدولية، بما يعزز ثقة المجتمع البحري المحلي والمستثمرين الإقليميين والدوليين ويدعم مسيرة إعلاء شأن دبي كلاعب رئيسي ومحوري في الصناعة البحرية الإقليمية والعالمية.”

وتوجّه الشعالي بالشكر والتقدير إلى فريق “سلطة مدينة دبي الملاحية” على ما أظهره من احترافية وتميز وموضوعية في إجراء الاختبار وفق أعلى معايير الجودة، مؤكّداً بأنّ خدمة “الامتحان في مكتبك” ستحقق نتائج إيجابية لافتة على مستوى تعزيز الترخيص البحري الذي يوفر دعامة متينة لتحسين سلامة وكفاءة وتنافسية القطاع البحري المحلي وترسيخ حضور دبي على الخارطة البحرية العالمية.

من جانبه قال حامد حسن، مدير أول التسجيل والترخيص في سلطة مدينة دبي الملاحية بأنّ السلطة “تتيح عبر خدمة “الامتحان في مكتبك”، للراغبين إمكانية التقدّم لامتحان الحصول على رخصة القيادة البحرية “نزهة” بسرعة وسهولة وفي أماكنهم أو في الوسيلة البحرية دون الحاجة للقدوم إلى مكاتب السلطة، وذلك من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (8008855). ويمكن الاطلاع على تفاصيل هذه الخدمة وغيرها من الحلول البحرية الذكية لسلطة مدينة دبي الملاحية بشكل مباشر عبر جناح السلطة رقم S50 في معرض دبي العالمي للزوارق الذي سينطلق في دبي من الأول وحتى الخامس من شهر مارس 2016.

وأكّد الشعالي أهمية خدمة “الامتحان في مكتبك” باعتبارها إطاراً تنظيمياً داعماً لجهود تعزيز المزايا التنافسية للقطاع البحري المحلي إقليمياً ودولياً، مشيداً بمستوى التميز والابتكار والريادة الذي وصلت إليه السلطة البحرية على صعيد خلق بيئة بحرية متكاملة وآمنة ومستدامة. ودعا الشعالي جميع ممارسي الرياضات البحرية إلى الاستفادة من الخدمات الذكية والتفاعلية المقدمة من قبل السلطة البحرية وفق أعلى الممارسات الدولية وأحدث التقنيات المتطورة.