دبي – مينا هيرالد: فاز طلاب معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم مؤخراً بمسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث في الإمارات العربية المتحدة ، وتفوّقوا على منافسيهم من الجامعات الأخرى في النهائيات التي استضافتها جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات ، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في الدولة. وقامت الفرق خلال هذه المسابقة بتحليل الأداء المالي لشركة أرامكس ، وبعد قيام الفرق بإعداد وصياغة التقارير البحثية قام فريق من المحكمين يضم نخبة من كبار الخبراء من أبرز المؤسسات المالية بتقييمها استناداً إلى الدقة والأفكار والآراء والتحليل المتقن.
وسيمثل فريق الجامعة الفائزة الإمارات العربية المتحدة في المسابقة الإقليمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستقام في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية في 11 أبريل المقبل، حيث سيلتقي بالفرق الأخرى من سائر أنحاء العالم. وسينافس في التصفيات العالمية في نفس المكان في ولاية إلينوي. وشهدت المسابقة تنافس ثلاث فرق تمثل ثلاث جامعات هي: جامعة ميدلسيكس دبي، معهد إدارة التكنولوجيا في دبي و معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم في دبي. وقدمت الفرق تقاريرها البحثية عن الأسهم حول شركة أرامكس لفريق من المحكمين، تلاه جلسة أسئلة وأجوبة بإشراف فريق المحكمين.
وفي سياق تعليقه على هذه المسابقة، قال السيد عامر خانصاحب، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات:
“يسرنا جميعاً في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات تهنئة الفريق الفائز من معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم وجميع من شارك في مسابقة هذا العام. وبينما سينتقل الفريق الفائز إلى المرحلة التالية من المسابقة، سيستفيد كل طالب من هذه الفرصة الاستثنائية بوضع دراساتهم الأكاديمية في إطار عملي مهم”.
وأضاف قائلاً: “بينما يشهد سوق الإمارات المالي نمواً مضطرداً، وشفافية أكبر، باتت الكفاءة التقنية والنزاهة المهنية تكتسب أهمية متزايدة. وتشكل مسابقة تحدي البحوث السنوية المرموقة منبراً للكشف عن المواهب الشابة في المجال المالي في الدولة، وتشجيع الخريجين الجامعيين الشباب على احتراف مهنة البحوث الاستثمارية الفريدة والمجزية، واعتبار البرنامج التعليمي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين بصفته معهد التأهيل المفضل لتعلم وممارسة هذه المهنة. بالإضافة إلى ذلك، يسرنا أن نعرب عن امتناننا للمحكمين ومحللي البحوث الخبراء والمشرفين على أوقاتهم وجهودهم التي بذلوها لإنجاح مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحـوث 2015 / 2016 في الإمارات”.

وتعتبر مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث مسابقة تعليمية تتيح للطلبة الجامعيين المشاركين فيها فرصة لعب دور محللي بحوث استثمارية. وبالتالي توفر الفرصة للمشاركين فيها لإعداد وتقديم تقرير بحثي ركز هذا العام على شركة أرامكس قبل الانتقال للتنافس على الصعيد العالمي مع أقرانهم من طلبة كبرى كليات الاقتصاد العالمية.
ويحظي كل فريق بتوجيه محلل بحوث خبير وعضو في معهد المحللين الماليين المعتمدين خلال عملية إعداد التقرير البحثي الأولية، وبعد قيام الفريق بإعداد وصياغة التقرير البحثي والحصول على ردود وآراء الخبير المعني، يقوم كل فريق بإعداد التقرير النهائي ليتم تقديمه بعد ذلك إلى فريق من المحكمين يضم نخبة من كبار الخبراء من أبرز المؤسسات المالية.