دبي – مينا هيرالد: بعد وصول نخبة الطهاة الأستراليين إلى دبي للاحتفال بالمذاقات الرائعة التي يقدمها “مهرجان دبي للمأكولات”، انطلقت هذا الأسبوع سلسلة الدروس الاحترافية الخاصة لتضفي للمهرجان لمسة مميزة وتنال بذلك نجاحاً بارزاً وكماً هائلاً من التفاعل الإيجابي من قبل الحضور.

وقد جذبت الدروس الاحترافية برعاية الإسلامي للأغذية خلال يومي 26 و27 فبراير عدداً كبيراً من محبي الطعام لتعلم أساليب طهي جديدة من نخبة الطهاة مثل جورج كالومباريس وغاري ماهيجان وشانون بينيت ومانو فيلدل ومات موران وملكة المطبخ العربي، الشيف منال العالم.

وانطلقت المرحلة الأولى من الدروس في مدرسة “سكافا” لتعليم فنون الطهي في دبي يوم الجمعة الماضي، حيث جمعت حشداً كبيراً من المشتركين الذين تعلموا تحضير أطباق مختلفة خطوة بخطوة من بداية التحضيرات إلى اتمام الدروس بمذاق شهي وتقديم مميز من أيدي جورج كالومباريس وغاري ماهيجان وشانون بينيت.

أما المرحلة الثانية، فقد تألقت بوجود مانو فيلدل ومات موران وملكة المطبخ العربي، الشيف منال العالم والذين شاركوا في تعليم الزوار أطباقاُ مميزة مثل الكركند بزبدة الكومبو والاسكالوب مع صلصة السلطعون وأطباقاً شرقية كالمجبوس بالدجاج والكنافة بالورد الجوري.

وخلال تقديمه الدروس الاحترافية، قال الشيف جورج كالومبارِس: “استمتعت كثيراً مع المجموعة المشاركة وفرح بحصولي على هذا التفاعل الإيجابي”. كما علق الشيف شانون بينيت: “تتمحور الدروس حول تعليم المشاركين وزيادة حبهم للأكل والطهي بشكل عام، لذا أفخر بهذه التجربة التي جمعت كل من لديه شغف للمطبخ”.

ومن الجدير بالذكر أنه تعتبر سلسلة دروس الطهي الاحترافية برعاية الإسلامي للأغذية ضمن الفعاليات والأنشطة التي صُمّمت خصيصاً لمحبي الطعام وزوار مهرجان دبي للمأكولات 2016 الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

ويضم جدول فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2016 سلسلة دروس طهي احترافية مع أشهر الطهاة برعاية الإسلامي للأغذية أيضاً والتي ستضم طهاة من مختلف مطاعم دبي مثل: كويا وتريسيند وذا سام أوف أس وجين جورجس من 8-11 مارس 2016.