دبي – مينا هيرالد: أعلنت مراس، الشركة القابضة التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إطلاق “هب زيرو” Hub Zero، المجمع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة والذي يقدم تجارب ترفيهية تفاعلية مبتكرة بالتعاون مع أشهر شركات تطوير ألعاب الفيديو العالمية، بما فيها “إلكترونيك أرتس” و”كابكوم” و”كونامي” و”مايكروسوفت” و”سكوير إينيكس”.

ومن المقرر أن يتم افتتاح “هب زيرو” في سيتي ووك الوجهة العصرية المتكاملة للسكن والتسوق والترفيه التي تتولى “مراس” تطويرها وإدارتها في دبي، خلال صيف 2016 حيث سيضم 18 منطقة تقدم ألعاباً وجولات حافلة بالتشويق والمغامرات والتي تم تصميم معظمها وتطويرها خصيصاً لمجمع “هب زيرو”.

ويغطي المجمع الذي يمتد على طابقين مساحة 15 ألف متر مربع، ويتضمن منطقة واسعة مخصصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية e-Sports عبر الشبكة المحلية LANومنطقة لألعاب الأطفال و3 قاعات مجهزة لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الخاصة. ويوفر المجمع لزائريه المنتجات المستوحاة من عالم “هب زيرو” وشخصيات ألعاب الفيديو الشهيرة، كما يضم سلسلة من المطاعم التي تحاكي في تصميمها الأجواء المشوقة لألعاب الفيديو.

ويعد “هب زيرو” أول مجمع ترفيهي مستوحىً من ألعاب الفيديو في المنطقة، وسيقدم ألعاب التشويق والمغامرات الأكثر شهرة في العالم في أجواء تفاعلية جديدة وباستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال. في العام 2014، بلغ مجموع الإنفاق الاستهلاكي في قطاع الألعاب 22 مليار دولار. وكان من المتوقع أن تنمو السوق العالمية لألعاب الفيديو بنسبة 9.4% في العام 2015، كما يتوقع الباحثون أن تصل الإيرادات العالمية من هذا القطاع إلى 107 مليار دولار في العام 2017 في حال استمرت وتيرة النمو هذه.

يتوقع أن يشكل “هب زيرو” وجهة مفضلة لعشاق ألعاب الفيديو في دولة الإمارات والشرق الأوسط وأن تستقطب أجواؤه الفريدة وفعالياته الممتعة الزوار من مختلف الأعمار والأذواق.

ويشكل “هب زيرو” إضافة متفردة إلى قطاع الترفيه في المنطقة، وسوف يساهم في تلبية الطلب المتنامي من كافة الفئات العمرية على ألعاب الفيديو المبتكرة. وقد تم تصميم المجمع بحيث يلبي أذواق محبي التشويق والمغامرات والراغبين في قضاء يوم من الترفيه والمرح مع الأصدقاء والعائلة. كما سيكون “هب زيرو” نقلة نوعية في عالم الألعاب والترفيه التفاعلي، وسيقدم للزوار أجواء مميزة تجعلهم يرغبون بتكرار هذه التجربة الممتعة باستمرار.

وتجدر الإشارة إلى أن “هب زيرو” يشكل إضافة مميزة للمشاريع الترفيهية والوجهات المبتكرة والفريدة من مراس. وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن “ماتيل بلاي! تاون” Mattel Play! Town، مدينة الألعاب المغلقة الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال، ومشروع “ذا جرين بلانيت” The Green Planet، أول قبة بيئية في المنطقة في سيتي ووك. وتضاف هذه الوجهات إلى مشاريع أخرى مثل “ذا دوم بوكس” The Dome Box، المسرح المقبب الأول في المنطقة والذي يمتاز بشاشة عملاقة بزاوية عرض تغطي 360 درجة في بوكس بارك، و”سبلاش باد” Splash Pad، منطقة الألعاب المائية المخصصة للأطفال في “ذا بييتش” مقابل جميرا بييتش ريزدنس، و ريل سينما في “ذا بييتش”.