دبي – مينا هيرالد: وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع إنفوكوم إنفستمنتس (IIPL) المحدودة، الشركة المملوكة بالكامل لهيئة تنمية المعلومات والاتصالات (IDA) التابعة للحكومة السنغافورية.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، المملوك بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون، وشركة إنفوكوم إنفستمنتس (IIPL) المحدودة من خلال إطلاق برامج وأنشطة مشتركة لتشجيع الابتكار وريادة أعمال التكنولوجيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون؛ والدكتور أليكس لين، رئيس شركة إنفوكوم إنفستمنتس. وجاء توقيع الاتفاقية تزامناً مع احتفال شركة إنفوكوم إنفستمنتس (IIPL) المحدودة في الذكرى السنوية الأولى لتأسيس مركز “باش” المركز الأضخم من نوعه في سنغافورة والذي يوفر الدعم للشركات الناشئة.

وفي إطار مذكرة التفاهم وتماشياً مع التزام سلطة واحة دبي للسيليكون بدعم الابتكار وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا، سيعمل الجانبان على تبادل دراسات الحالة وأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة كما سيتبادلان المعلومات حول توجهات السوق وأحدث التطورات في قطاع التكنولوجيا. وتنص الاتفاقية أيضاً على استكشاف الفرص المتاحة لإطلاق برامج تدريبية في مجال التكنولوجيا للمساعدة في صقل مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب في المنطقة، وتحديداً في قطاعات مثل التكنولوجيا المالية والأمنية، والمدن الذكية، والمراقبة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الدكتور الزرعوني: “يسعدنا كثيراً التعاون مع شركة إنفوكوم إنفستمنتس لتبادل المعلومات والبيانات بشأن أهم المستجدات الإقليمية في مجال التكنولوجيا. وفي إطار التزامنا المستمر تجاه رواد الأعمال الشباب في المنطقة، سنعمل معاً على استضافة أحداث وفعاليات ذات صلة من أجل تعزيز الفرص التجارية المتبادلة بين سنغافورة ودبي”.

وأضاف: “يأتي توقيع هذه الاتفاقية في أعقاب الزيارة التي قام بها وفد من واحة دبي للسيليكون إلى سنغافورة في فبراير 2015 في إطار استراتيجيتنا المستمرة لدعم ريادة الأعمال وتبادل المعرفة مع المدن الذكية في جميع أنحاء العالم”.

وقال الدكتور أليكس لين، رئيس شركة إنفوكوم إنفستمنتس: “نحن سعداء بانضمام سلطة واحة دبي للسيليكون لبرنامج الشركات الناشئة الدولي مما سيساهم في اتاحة المجال لتبادل الخبرات والمعارف التكنولوجية بين الشركات الناشئة في كلا البلدين. ونحن واثقون بأن هذه الشراكة ستدعم نمو النظام التكنولوجي المتكامل لريادة الاعمال وتشجع الشركات الناشئة في كلا البلدين على الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي يزخر بها قطاع التكنولوجيا في آسيا”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال يقوم بدور كبير في توفير الدعم لرواد الأعمال، حيث يعمل المركز على توفير بيئة عمل محفزة وفعالة تدعم أنشطة ريادة الأعمال وتعزيز روح الإبداع لدى أصحاب المشاريع القائمة والناشئة وأصحاب المواهب في مجال التكنولوجيا والإقتصاد الرقمي الإسلامي والمحتوى العربي.

يشار إلى أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.