دبي – مينا هيرالد: وقعت كل من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (“إيه سي سي إيه”) وهي الهيئة العالمية للمحاسبين المتخصصين، واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب (“إيه إف إيه إيه”) على مذكرة تفاهم لتعزيز الروابط بين المنظمتين اللتين تحظيان باحترام كبير.

وتم توقيع الاتفاقية في فعالية مهنة المحاسبة والمراجعة في العالم العربي، التي استضافها اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب في القاهرة. ووقعت ليندسي ديجوف دو نونكويس، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط، مذكرة التفاهم نيابة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، والسيد حاتم قواسمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب والدكتور فريد فوزي، عضو جمعية المحاسبين والمراجعين (“إيه إيه إيه”) بالنيابة عن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.

وقالت ليندسي في هذا السياق: “يعتبر اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب منظمةً متميزة تدعم المحاسبين والمراجعين في كافة أنحاء المنطقة، وتضم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية أكثر من ثلاثة آلاف عضوٍ في الشرق الأوسط”.

وأضافت: “من الطبيعي أن تجتمع منظمتان تعملان على دعم المتخصصين في القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التوقيع على مذكرة التفاهم هذه. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تحقق فوائد هائلة لأعضاء المنظمتين من خلال المشاريع المشتركة مثل تعزيز المؤهلات المحددة التي تم تعريفها على أنها ذات أهمية كبيرة لتطوير مهنة المحاسبة في المنطقة مثل المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (“آي إف آر إس”)”.

هذا ووقعت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية عدداً من الاتفاقيات مع منظمات أخرى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها منظمة المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات العربية المتحدة، وجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين الإيرانية، وجمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين وسلطة دبي للخدمات المالية، التي تهدف جميعها إلى تعزيز مهنة المحاسبة في المنطقة.