دبي – مينا هيرالد: تلقى سعادة حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لـ”نور بنك”، جائزتين خلال حفل توزيع جوائز مجلة “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في الشرق الأوسط 2015” الذي أقيم الأسبوع الفائت.
وكان الرئيس التنفيذي للبنك الرائد والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الإمارات، قد تلقى جائزة “أفضل رئيس تنفيذي في العام” بفضل الأداء الممتاز لـ”نور بنك” تحت قيادته خلال العام الماضي، إضافة إلى رؤيته الناجحة في قيادة البنك ليصبح من أبرز المصارف في الإمارات. كما تلقى القمزي جائزة “أفضل بنك إسلامي في الإمارات” تكريماً لأداء البنك وإنجازاته خلال العام الماضي. وكانت جهود البنك المحورية في التركيز على الابتكار من أهم العوامل التي ساهمت في فوزه بجائزة أفضل بنك إسلامي.
وتعليقاً على فوز البنك بالجائزتين، قال سعادة حسين القمزي: “يسرني أن أستلم الجائزتين البارزتين في القطاع واللتين تكرّمان الجهود الحثيثة التي بذلها جميع أفراد فريق العمل في البنك. لقد استطعنا خلال العام 2015 تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة، كما سجّل البنك نمواً قوياً وكفاءة عالية، إذ تجاوزت قيمة أصولنا حاجز 10 مليارات دولار للمرة الأولى”.
وأضاف: “شهدنا العام الماضي أيضاً عملية إطلاق ناجحة للصكوك بقيمة 500 مليون دولار محققة سعراً نهائياً نسبته 2.788%، وهو من أدنى الأسعار المدفوعة التي تحققها أية جهة مصدّرة للصكوك في الإمارات. وبالنسبة للعام 2016، سنواصل جهودنا الرامية إلى تزويد عملائنا بخدمات مصرفية متطورة ومتوافقة مع قيم الشريعة الإسلامية”.
وكان فريق خبراء التحرير في مجلة “إيميا فاينانس” قد أشرف على تحكيم الجوائز عقب إجراء تحليل شامل لعدد من البنوك في المنطقة. وقد استضاف حفل توزيع الجوائز الذي جرى في فندق كونراد في دبي عدداً من كبار الشخصيات المصرفية من أبرز البنوك والمؤسسات المالية في أوروبا والشرق الأوسط.
يذكر أن مجلة إيميا فاينانس تتخذ من لندن مقراً لها وتعتبر إحدى المنشورات المالية الرائدة التي تقدم تحليلات معمقة وتقارير تحليلية حول الأسواق الأوروبية والأفريقية والشرق أوسطية.