الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت “غلفتينر”، أكبر شركة خاصة مستقلة في العالم لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن تعيين فليمنج دالجارد رئيسياً تنفيذياً جديداً للمجموعة، وذلك خلفاً لبيتر ريتشاردز الذي جرى تعيينه كعضو في المجلس التنفيذي للشركة حيث سيركز على قيادة مساعيها التوسعية في الولايات المتحدة انطلاقاً من منصبه كرئيس تنفيذي لفرع الشركة هناك.
وكان للرئيس التنفيذي السابق ريتشاردز فضل كبير في قيادة مسيرة النمو المتنوعة التي حولت “غلفتينر” من مشغل صغير للموانئ إلى مزود دولي للخدمات اللوجستية المتكاملة. كما لعب دوراً محورياً في توسيع نطاقها العالمي ليشمل الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وشمال وجنوب أمريكا.
وبهذه المناسبة، قال بدر جعفر، رئيس مجلس إدارة “غلفتينر” والرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: “خلال مسيرته المهنية في الشركة والتي تمتد لنحو 30 عاماً، لعب بيتر ريتشاردز دوراً رئيسياً في تحويل ’غلفتينر‘ من شركة محلية تنشط في الإمارات إلى لاعب دولي في قطاع عمليات الموانئ العالمية”. وأضاف أن “المجلس لديه ثقة تامة بقدرة ريتشاردز على تسريع وتيرة نمو الشركة في السوق الأمريكية، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من العمل معاً ضمن أسرة غلفتينر”.
وتعليقاً على تعيين فليمنج دالجارد رئيسياً تنفيذياً جديداً للمجموعة، قال بيتر ريتشاردز: “استناداً إلى معرفته الواسعة في القطاع وتوليه مهام الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية، يمتلك فليمنج دالجارد خبرة واسعة سيوظفها في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لمجموعة ’غلفتينر‘. وفيما نواصل توسيع نطاق أعمالنا عالمياً، فإننا واثقون من أن خبرة دالجارد العالمية في القطاع وعلاقاته الوطيدة مع المستثمرين ستضمن لنا قيادة هذا النمو نحو مستويات جديدة”.
وكان دالجارد قد انضم إلى شركة “غلفتينر في العام 2015 ليتولى إدارة مشاريعها الدولية. وانطلاقاً من منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للمجموعة، سيشرف دالجارد على مسيرة النمو الاستراتيجي للشركة، التي تقوم حالياً بتشغيل وإدارة عدد من الموانئ وشركات الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات وبلدان أخرى، مثل العراق، والبرازيل، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة.
ويمتلك دالجارد خبرة دولية واسعة تمتد إلى نحو 30 عاماً في قطاع الملاحة والنقل البحري. وقبل انضمامه إلى “غلفتينر”، شغل دالجارد مناصب تنفيذية عليا، كان آخرها نائب الرئيس الأول لاستراتيجية المجموعة في “موانئ دبي العالمية”، والرئيس التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية” في منطقة أوروبا وروسيا، وقبل ذلك، شغل منصب المدير العام لشركة ميرسك لاين في المملكة المتحدة.
وقد سجلت “غلفتينر” على مدى العقد الماضي نمواً سنوياً مستقراً بأكثر من 12% مقارنة بنمو السوق العالمية الذي بلغ 8.6% للفترة نفسها من العام.