دبي – مينا هيرالد: يستعد «فاشن فورورد»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط والحائز مؤخراً على دعم مجلس دبي للتصميم والأزياء، لتنظيم دورته السابعة بمشاركة نخبة من رواد مصممي الأزياء الراقية ومجموعة من مواهب التصميم التي ستقدم أعمالها في عروض خريف/شتاء 2016 في 31 مارس القادم ولغاية 3 أبريل. وينظم هذا الموسم في موقع جديد مع انتقال الحدث إلى “هاي d3” في حي دبي للتصميم “d3”.

مصممو الأزياء المشاركون في عروض خريف/شتاء 2016 من «فاشن فورورد»:
أماتو باي فيرن أوني (AMATO BY FURNE ONE): حققت علامة الأزياء الشهيرة “فيرني ون”، مقرها دبي، نجاحاً واسعاً لقدرتها المميزة على تنفيذ تصاميم أزياء مبهرة جعلته يحقق شهرة إقليمية وعالمية مستحقة. وكان “أوني” قد شارك لأول مرة أول تشكيلة له من الأزياء الجاهزة في دورة ربيع صيف 2015من “فاشن فورود” والتي أقيمت في 16 أكتوبر 2015، سيقدم هذه الدورة تشكيلته الثانية من مجموعة “ون” المتوفرة.

آرمي أوف 1: تجسد علامة آرمي أوف 1 المعاصرة الفخامة في صورة البساطة والأناقة. وهي مصممة لتلبية الطراز العصري للمرأة من خلال تقديم مزيج مثير من الحياكة الراقية والاقمشة الفنية الفائقة. وتتسم العلامة الخاصة بالمرأة بالانفتاح العالمي والاستقلالية والثقة والقة. فهي تلم بالتصميم إلماماً عميقاً وتملك طريقة فريدة من نوعها في إبراز طرازها الشخصي الخاص بها.

بدوين Bedouin: تقدم العلامة التي صممتها وطورتها أندريا فراج، خريجة “سنترال سانت مارتينز” ألبسة نسائية عصرية ضمن تصاميم مبتكرة سهلة الارتداء بنمط عفوي ينم عن ثقة والقوة. ومن المتوقع أن تشهد العلامة إقبالاً كبيراً مع تصاميمها البسيطة والجميلة التي تجمع ما بين المرونة والعفوية العصرية.

بوقصة: فايزة بوقصة هي مصممة أزياء جزائرية فرنسية ومؤسسة علامة “بوقصة” ومقرها دبي. تمزج العلامة بين أحدث توجهات الموضة العصرية مع مفاهيم الاحتشام والالتزام. وتستلهم تصاميمها من الفن والهندسة المعمارية والثقافة العالمية. وتجمع المصممة فايزة بوقِصة بين الأقمشة الفخمة والحِرَفية المبدعة لتقدم للمرأة العصرية عباية أنيقة ومريحة في آنٍ معاً.

دانه: تملك مصممة الأزياء السعودية دانه بو حمد شغفاً قوياً بإبداع أجمل القطع أنيقة ومريحة، حيث تجمع تصاميمها ما بين الفخامة العصرية والتقليدية الخالدة. فهي منطلقة وبسيطة معاً، وكلاسيكية وعصرية معاً، ومرحة ومفعمة بالأنوثة معاً.

دي باي داليا DEE BY DALIA: تأسست علامة “دي باي داليا” في دبي على يد المميزة داليا علي التي استلهمت أعمالها من شغفها الشخصي بالكروم والفراشات وراقصات الباليه. وتقدم العلامة قطع مرحة تظهر طراز داليا وشخصيتها الخاصة. وتعتبر هذه مشاركتها الأولى في “فاشن فورورد”.

حسين بظاظا: اشتهر مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا بتصاميمه بالغة التعقيد حيث تعكس كل قطعة قصة ملهمة، وحكاية مختلفة، ومشاعر داخلية جياشة تجعل منها تجربة فريدة وأخاذة معاً. وكان قد فاز مؤخراً بجائزة الأزياء الأولى المقدمة من “ستايل.كوم/العربية” و”مجلس دبي للتصميم والأزياء”. وهو أيضاً أستاذ تصميم الأزياء في معهد إسمود بيروت.

يلينا بن داري: تتمتع مصممة الأزياء يلينا جي بن دراي، صربية المولد وعارضة الأزياء السابقة، بشهرة واسعة في الإمارات العربية المتحدة، حيث عباءات جميلة تتجاوز ثقافات الشرق والغرب معاً.

كريستينا فيدلسكايا: تقدم علامة كريستينا فيدلسكايا ومقرها دبي تصاميم أنيقة وخالدة تلبي ما تتطلع إليه كل امرأة، حيث تجمع في تصاميمها ما بين الطرز الفاخرة والسحر الثقافي الحالي. وبوصفها رائدة أعمال وأم ومبتكرة في عالم الموضة، تجسد مجموعاتها قوة واستقلالية المرأة المعاصرة مع الحافظ على الأنوثة الراقية والمحتشمة.

لمى جوني: تُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم الأزياء الجاهزة الراقية تحت علامة الأزياء التي تحمل اسمها. انتقلت لمى جوني إلى العاصمة الفرنسية في عام 2007 لتحقيق حلمها في عالم الأزياء، وأطلقت علامة LAMA JOUNI في عام 2013. وتتميز أزياء لمى جوني بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة، في تفاصيلها وتصاميمها، وهي مصممة للمرأة العصرية المستقلة والعاشقة للحياة.

كيج: علامة مقرها دبي من تصميم بسمة أبو غزالة، انطلقت عام 2009 وتقدم ألبسة نسائية جاهزة. تتسم مجموعاتها بالعصرية مع الوفاء لطبيعة العلامة المتصفة بالجرأة، والمحبة للنفس والعيش دون قيود، حيث تأتي تصاميمها لتعبر عن هذه الحرية والفردية.

ميرا حايك: بعد تدريبها في مشغل إيلي صعب في بيروت وإرديم في لندن، قامت مؤسسة “ستارتش” في بيروت باختيار مصممة الأزياء المقيمة في بيروت ميرا حايك لإطلاق مجموعته الأولى من الألبسة الجاهزة عام 2011. تقدم العلامة تصاميمها للمرأة العملية بطراز سلسل ومريح. وتسعى لابتكار قطع معاصرة مع لمسة مرحة ورياضية تتيح للمرأة ارتدائها في النهار والأمسيات وتلائم بشدة نمط الحياة العصرية المليئة بالأشغال.

نسيبة حافظ: تعتبر نسيبة واحدة من أشهر المصممين السعوديين وأكثرهم نجاحاً مع تصاميمها المتوفرة في مختلف أنحاء المملكة. وتعكس مجموعاتها شغفها بالألوان والتصاميم المستوحاة من الكروم.

أوركاليا: علامة الأزياء الراقية والجاهزة ومقرها دبي. تجمع تصاميمها ما بين الأناقة الخالدة والتعقيد الحديث. ابتكر العلامة المصممة الأمريكية المولد أوركيد غانجي، وهي تفخر بكونها في طليعة الأزياء الراقية الحديثة التي تجمع ما بين التقنيات التقليدية والتطبيقات والجماليات الحديثة.

بيرلا: تأسست علامة بيرلا على يد مصممتي الأزياء الإماراتييين حصة وفاطمة علي الجوكر، وتبتكر علامة بيرلا، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أفضل تصاميم الأزياء المفاهيمية الجاهزة التي تتنوع بين قطع الأزياء اليومية وصولاً إلى التصاميم المفاهيمية والمجردة اللافتة.

سالتا: أسست المصممة الكازاخستانية سلطانات بيموخامدوف علامتها “سالتا” في عام 2008. ثم انتقلت إلى دبي عام 2016 لتحقيق هدفها في أن تصبح مصممة شرق أوسطية برؤية عالمية. توفر العلامة أزياء تتسم بالحرية والراحة مع لمسة من الإبداع المحلي الحديث، والأشكال العصرية المثالية ذات اللمسات الجمالية والعالمية وبأسعار مقبولة. كما تقدم خطوط خاصة بالمرأة الناجحة والمبدعة المحافظة على الأنوثة. وتعتبر هذه المشاركة الأولى لها في “فاشن فورورد”.

سلطانة كوتور: تشارك دار سلطانة كوتور للأزياء لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان فاشن فورورد هذا الموسم. وكانت مصممة الأزياء التونسية فاطمة بن سلطان قد أسست علامتها التجارية بعد دراسة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية، تتمتع مصممة الأزياء سلطانة بشغف كبير للأزياء والموضة وتحرص على ابتكار قطع الأزياء التي تمنح المرأة مشاعر بالقوة والثقة والاستقلال.

سترة: تشارك دار سترة للأزياء التي تتخذ من جدة في المملكة العربية السعودية مقراً لها، لأول مرة ضمن فعاليات فاشن فورورد دبي. وتوفر علامة سترة التجارية التي تأسست على يد المصممة السعودية نوف حكيم بالتعاون مع شريكتها المصممة مريم بنت محفوظ، أفضل مجموعات الأزياء التي تقارب بين التصاميم والقصات الحديثة والعصرية مع التفاصيل الأنثوية اللافتة باستخدام ألوان براقة ومميزة. وتعكس أزياء سترة سمات العصرية والراحة لتمنح المرأة مشاعر بالثقة والتنوع والإطلالة العصرية.

مؤسسة ستارتش: تحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني رابح كيروز، قدَّمت «مؤسسة ستارتش» نخبة من المصممين الواعدين خلال المواسم المتلاحقة من «فاشن فورورد»، وحظيت تصاميمهم بإشادة واسعة. واختارت «مؤسسة ستارتش» للدورة السابعة من «فاشن فورورد» المصممين: خريج المؤسسة بشار عساف، مصمم الأزياء اللبناني المقيم في بيروت والذي يقدم تصاميم تبرز جمال الجسد مع صور ظلية حديثة وأنيقة، وألوان قوية وقصات نظيفة. والمصمم اللبناني لبنان محفوظ خريج “إيسمود” عام 2011، الذي قام بتدريبات عدة في مؤسسات حول العالم، وأطلق علامته “بيرفيرس” عام 2015. وهي علامة تقدم تصاميمها للجنسين وتوفر قطع مميزة تستقطب الأفراد محبي المغامرة حول العالم وتستوحي أعمالها من الخلط بين الأجناس والخلفيات العرقية المتعددة.

سليم عزام: يستلهم الرسام والمصمم البناني سليم عزام إبداعاته من مواضيع التغير الاجتماعي والتفاعل مع المجتمعات. يعمل سليم مع مصممات وحرفيات محليات ليجسدن تصامميه ورسوماته على القمصان والفستانين، وتحرص هؤلاء النسوة على تجسيد قصصهن الخاصة عبر هذه الأعمال بالأبرة والخيط لتعكس صوت وصورة القرية في عالم الأزياء والتصاميم المميزة.

تولر مارمو (Taller Marmo): علامة الأزياء النسائية التي انطلقت من دبي على يدِ المُصمِّمَين ريكاردو أوديشيو ويوغو غويكاشيا. وتمثل هذه العلامة نقطة التقاء بين سحر الشرق وأناقة الغرب، إذ وُلدت في إيطاليا وتعمل انطلاقاً من دبي. وتجمع تصاميم هذه العلامة بين أصالة الماضي وألق الحاضر، مثلما تمزج بين اللمسة الإيطالية واللمسة العربية. وقد تم تكريم علامة تولر مارمو مؤخراً بجائزة وولمارك الإقليمية للهند وباكستان والشرق الأوسط.

ثري فيفتي ناين: تهدف العلامة المصرية ثري فيفتي ناين إلى تقديم مجموعات فنية من الملابس المستوحاة من القطع والنماذج الفنية مع ألوان صارخة ورسومات مثيرة وتعقيدات تتسم بالمرح والحركة.

زيان ذا ليبل: تعتبر “زيان ذا ليبل” خط الأزياء العصرية الجاهزة للمصمم زيان غندور والتي تتميز بالطبعات والتطريزات اليدوية المميزة، والقصات المبتكرة والعصرية. تمتاز مجموعة الأزياء بألوانها البراقة التي تحكي قصة الحب والضوء في كل موسم من مواسم السنة المختلفة.

*برنامج المصممين المشاركين هو صحيح في وقت الإعلان عنه، ويخضع لإمكانية التغير والتعديل. للحصول على القائمة الأحدث للمصممين يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

فاشن فورورد دبي هو حدث متخصص بأعضاء صناعة الأزياء الإقليمية والدولية. وتتوفر تذاكر دخول محدودة لجمهور العامة، لذا يرجى من المهتمين التسجيل مقدماً على الموقع الإلكتروني بدءاً من يوم الأربعاء 2 مارس.