دبي – مينا هيرالد: تواصل “إيست نتس”(EastNets) ، إيست نتس”، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول وخدمات الدفع والامتثال الخاصة بالمؤسسات المالية، استثمارها في مجموعة حلولها الرائدة المقدمة لمختلف القطاعات بهدف الحفاظ على حضورها القوي في السوق وتعزيز قدرتها التنافسية على الساحة الدولية. وعملت الشركة خلال العقود الثلاثة الماضية على مساعدة المؤسسات المالية ودعم قدراتها في مجال إدارة عمليات الامتثال التنظيمية من خلال حزمة “إي. أن. سيف ووتش” لمكافحة غسيل الأموال (en.SafeWatch Anti-Money Laundering Suite)، وحلول الدفع المبتكرة وخدماتها السحابية الآمنة.
وهناك ما يزيد على 600 مؤسسة مالية كبرى حول العالم تستخدم الحلول الرائدة لمكافحة غسيل الأموال من “إيست نتس” لتلبية متطلبات الامتثال المتطورة باستمرار في قطاع الخدمات المالية. وتشتمل الأنظمة الفعالة والقوية للتعاملات المالية ومراقبة العملاء، التي يمكن إعدادها ومواءمتها بسهولة مع المخاطر واللوائح الجديدة، على حلول تصنيف العملاء والحسابات وفلترة قوائم المراقبة، بالإضافة إلى الضوابط التي تحكم مفهوم “أعرف عميلك” (KYC). وتم تصميم هذه الحلول من أجل مراقبة ومكافحة الأنشطة المتطورة لغسيل الأموال وغيرها من النشاطات الاحتيالية. كما توفر مجموعة حلول الامتثال الحل “إي. أن. سيف ووتش فاكتا” (en.SafeWatch FACTA) المصمم لمساعدة الشركات على الامتثال لقانون الإلتزام الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية (FACTA).
ورسخت “إيست نتس” بنجاح من مكانتها في مجال توفير أنظمة إدارة التراسل المالي وحلول الدفع المتطورة، حيث يعد “إي. أن. ترانسآكشن داتا ريبوزيتوري” (en. TransactionData Repository) نظاماً رائداً لإدارة التراسل المالي يركز على التخزين طويل الأمد للبيانات وكذلك الاستدعاء السهل وإصدار التقارير ذات الصلة بالرسائل المالية، في حين يعتبر “إي. أن. بايمنت سيف” (en.PaymentSafe) نظاماً للتراسل المالي تم تطويره بهدف تسهيل سير المدفوعات المؤتمتة وشبكات الدفع المتكاملة. وتم تصميم “إي. أن. ريكفري” (en. Recovery) و”إي. أن. دبلكيت ديتيكشن” (en.DuplicateDetection) لمساعدة الشركات المؤسسات المالية على استرجاع البيانات المفقودة وتجنب الدفعات المكررة.
كما تتيح “إيست نتس” للشركات والمؤسسات المالية أيضاً إمكانية الاستفادة من التقنية السحابية من خلال مكاتب الخدمات المعتمدة من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك “سويفت” والتابعة لها، حيث يعزز حلها في هذا المجال من قدرة المؤسسات المالية على التركيز على عملياتها الأساسية، مع تعهيد عمليات الاتصال والبنية التحتية مع “سويفت”.
وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة “إيست نتس”: “يؤكد سجلنا الحافل على مدى العقود الثلاثة الماضية فعالية وكفاءة حلولنا المتطورة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم المالية وإدارة المخاطر والمراقبة والتحليل ورفع التقارير المتعلقة بالرسائل المالية. كما نقوم بتزويد عملائنا في جميع أنحاء العالم بالخدمات الاستشارية ودعم العملاء من أجل تعزيز الإدارة المالية السليمة في مؤسساتهم وضمان امتثالها للقوانين واللوائح الدولية. وسنواصل التزامنا بتطوير طرق أكثر فاعلية من أجل تحسين حلولنا بشكل أفضل وذلك لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم”.