دبي – مينا هيرالد: تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات وراعي مجموعة دبي للجودة، تستضيف دائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة وشركة الإمارات لاستشارات إدارة الأعمال الدولية منتدى “أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية” بفندق ميريديان – دبي، وذلك يوم الإثنين الموافق 7 مارس.

يعد منتدى “أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية” الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط حيث يمثل منصة رئيسية لعرض وتبادل أفضل الممارسات للشركات الفائزة بجوائز التميز لقطاع الأعمال لعام 2015 وتقديم عروضاً توضيحية مفصلة حول أفضل ممارساتها في مجال الجودة والتميز لتعميم الفائدة على كامل مجتمع الأعمال المحلي، بالإضافة إلى عروض تقديمية لنخبة من المتحدثين العالميين في الجودة والمقارنة المعيارية. ويقام المنتدى برعاية شركة الجوائز الدولية، جرانتك، دبي فيرست، مجموعة إيروس، أبراج الإمارات، مستشفى أل أل آتش، وصل، والرستماني الدولية للصرافة.

ويهدف المنتدى إلى مساعدة الشركات والمؤسسات على مقارنة الممارسات الخدمية والتشغيلية لديهم بغيرها من الممارسات العالمية المتميزة بغرض الاستفادة منها وتحسين مستويات الأداء وخلق بيئة ثرية بالإبداع والابتكار لتمكينهم من المشاركة في جوائز التميز لقطاع الأعمال وبالتالي تعزيز الحركة الاقتصادية في الإمارة.

وقال محمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي، إدارة التميز لقطاع الأعمال باقتصادية دبي: “يعكس عدد الشركات الفائزة في جوائز التميز لقطاع الأعمال أهمية هذا المنتدى، ويثري على الحضور بالمزيد من الممارسات المتميزة التي ترسخ من ثقافة الجودة والتميز بمعايير الأداء، وهو ما يعطي الدافع والتشجيع أمام الشركات الأخرى نحو اغتنام الفرصة للمشاركة في الجوائز التي ستساعدهم على الارتقاء بأدائهم وفق أعلى معايير الجودة والتميز”.

وأضاف بوشنين: “لقد برهن الفائزون بجوائز التميز لقطاع الأعمال أن التميز بحق شيءٌ متجذر في كياننا، وأن النجاحات التي حقّقوها ألهمت قطاع الأعمال لتحقيق مزيد من التقدم والتطور يُضافان إلى التميز الذي يرتبط به اسم دبي في وقتنا الحاضر. ويركز منتدى “أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية” في دورته الحالية على شعار “الابتكار من أجل الاستدامة” من أجل تعزيز مكانة دبي كمركز تجاري عالمي مستدام وكمدينة ذكية تطبق أحدث الممارسات والتقنيات”.

سيشارك في منتدى “أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية” متحدثين بارزين وهم ماريانو سيلينتي، مدير الإنتاج بشركة بوش؛ كوشال ميهتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة موتيف؛ بهارات جيرا، المستشار الرئيسي في منظمة ثينك أهد؛ الدكتور سونيتا شف، استراتيجي موارد بشرية وصاحب onlastmile.com؛ ومارتن غورتون، مدير الاستثمار وتراسي تالنت، مدير موارد بشرية فى WDH.

وتضم أبرز المحاور التي سيتم طرحها بالمنتدى من خلال المتحدثين الدوليين: الابتكار في مؤسسة بوش، دعم الابتكار في مجال خدمة العملاء، أفضل ممارسات الابتكار للمستهلك والرعاية الصحية والرقمية، القيادة في أوقات متغيرة، والممارسات المبتكرة في مؤسسة WDH.

يضع برنامج “المقارنة المعيارية لإدارة أعمال الإمارات” المشاركين فيه ضمن بيئة تنافسية مقارنة مع مؤسسات أخرى عالمية ليمكنهم من تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديهم من خدمات، ويعد البرنامج من العلامات الفارقة في مسيرة جوائز التميز لقطاع الأعمال، إذ يساعد الشركات على تطوير أدائها والبقاء على قائمة أفضل الشركات تطبيقاً للجودة، الأمر الذي يطور من مستويات التنافس في جوائز التميز لقطاع الاعمال عاما تلو الآخر، ويحث الشركات والمؤسسات على التحسين المستمر والعمل استناداً على أفضل الممارسات الدولية المتبعة.