دبي – مينا هيرالد: أعلن “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن أسماء الفائزين بمسابقة “EI Appathon”، التي تنافس فيها المهنيون والطلاب من مختلف أرجاء الدولة على تطوير تطبيقات فريدة ومبتكرة خلال 24 ساعة فقط.
وتعد مسابقة “EI Appathon” من “الإمارات الإسلامي” مهرجاناً للإبتكار، إذ تقدم لمطوري تطبيقات الأجهزة المتحركة منصة لاستعراض أفكارهم الهامة ذات الصلة بالتقنيات المالية. وشملت قائمة الشركاء مجموعة من شركات التكنولوجيا الرائدة في الدولة ومنها مايكروسوفت”، و”أوراكل، وجمارك دبي، ومجموعة مطوري جوجل، و”هيوليت باكارد” و”سكوير سيركل تك”.
وشارك في المسابقة 63 فريقاً يضم 176 طالباً ومهنياً، ومُنح كل فريق 24 ساعة لتطوير تطبيقات فعلّية تعمل على منصات التشغيل iOS، و”أندرويد”، و”ويندوز”، وذلك استناداً إلى مواضيع طرحت خلال المسابقة. وضمت لجنة التحكيم ممثلين من الإدارة العليا من الشركاء و”الإمارات الإسلامي”، وحصل الفائزون على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم للمهنيين وللطلاب، فضلاً عن مجموعة من الجوائز التي قدمها الشركاء.
وقام الفائزون في فئة المهنيين بتطوير تطبيق (ShopUp) المبتكر للغاية، وذلك بهدف سد الفجوة المتواجدة حالياً بين تجار التجزئة التقليديين والتجار المتواجدين على شبكة الانترنت، في حين قام الفائزون ضمن فئة الطلاب بتطوير تطبيق (iEarn)، الذي يرسّخ في نفوس الأطفال قيمة الأموال المكتسبة.
وعلى هامش تسليم الجوائز للفائزين، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ “الإمارات الإسلامي”: “يفخر ’الإمارات الإسلامي‘ بتنظيم هذه المسابقة المتميزة التي كشفت النقاب عن مواهب حقيقة في الدولة. ويسعدني للغاية أن نتمكن من توفير بيئة إبداعية لهؤلاء المطورين الطموحين، وأتطلع قدماً إلى دعم التطبيق العملي للتطبيقات الفائزة ضمن بيئة العمل المؤسساتية. وأجدد التزامنا في ’الإمارات الإسلامي‘ بتحفيز الإبتكار في جميع مناحي الحياة، كما أننا متحمسون لتنظيم فعاليات مماثلة سنوياً”.
وأضاف: “لقد كان هدفنا من تنظيم المسابقة هو الوصول إلى شباب مجتمعنا الذين يعتبرون أداة أساسية لتحفيز الإبتكارات التي من شأنها دعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله لجعل دبي مدينة ذكية”.
وبدورهم علق أعضاء فريق (Shop Up) الفائز في فئة المهنيين بالقول: “نحن فريق من المهندسين قررنا ترك عملنا في الهند، وأتينا إلى دبي بحثاً عن تحدٍ جديد. أنشأنا مشروعنا الخاص في مجال تجارة التجزئة، وبما أن الإمارات تمثل مركزاً إقليمياً للتسوق وتمتلك إحدى أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية على مستوى العالم، قمنا بتطوير هذا التطبيق بهدف سد الفجوة المتواجدة حالياً بين تجار التجزئة التقليديين والتجار المتواجدين على شبكة الانترنت. ونحن سعداء جداً بهذه الجائزة ونأمل أن تكون مساهمتنا مفيدة للقطاع المصرفي في الدولة”.
من جهتهم قال أعضاء فريق (iEarn) الفائز في فئة الطلاب: “نحن نعتبر أنفسنا من طالبي المعرفة، وقد أردنا المشاركة في مسابقة ’EI Appathon‘ إيماناً منا بأهمية هذا الحدث كمنصة مثالية للتواصل مع الناس، وتبادل المعرفة واكتساب الخبرة في تطوير التطبيقات. وعلى الرغم من أن المسابقة كانت تحدياً بالنسبة لنا، إلا أننا شعرنا بأنها كانت تستحق كل هذا العناء. لقد قمنا بتصميم تطبيق يهدف إلى ترسيخ قيمة الأموال المكتسبة في نفوس الأطفال، ونود أن نشكر ’الإمارات الإسلامي‘ على إتاحته الفرصة لنا للمشاركة في هذا الحدث الهام”.