دبي – مينا هيرالد: أثارت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) إعجاب زوار معرض دبي العالمي للقوارب ومحبي البحر والملاحة، بكشفها اللثام عن أحدث ابتكاراتها من المراكب خلال مشاركتها الحالية بمعرض دبي العالمي للقوارب، الذي انطلقت فعالياته اليوم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي وتتواصل حتى الخامس من مارس الجاري.

وجاء الكشف عن يختين فاخرين ضمن مجموعة “ماجستي” من اليخوت السوبر، ويخت من مجموعة “نوماد” من اليخوت العابرة للبحار، في إطار المشاركة الواسعة في الحدث الدولي من الشركة الإماراتية التي تعرض 14 يختاً وقارباً ذات مواصفات تمتاز بالفخامة، تقدّر قيمتها الإجمالية بنحو 190 مليون درهم.

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت، إن معرض دبي العالمي للقوارب يلقى قبولاً واسعاً لدى الشركة التي تأسست في دولة الإمارات قبل أكثر من ثلاثة عقود، مؤكداً حرص جلف كرافت على المشاركة في هذا الحدث كل عام لتعزيز التزامها تجاه عملائها من الملاّحين ومحبي البحر في المنطقة، وأضاف: “يتيح المعرض منصة دولية بارزة لعرض أحدث مراكبنا، كما أنه يشكّل فرصة مهمة لإظهار الدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات كمحور عالمي في قطاع الملاحة الترفيهية، فالتراث البحري متجذر بعمق في ثقافتنا وتقاليدنا، وقد استطعنا إحداث نقلة نوعية واسعة في التجربة الملاحية، وتحويلها إلى ما لم يكن أحد يتصور أن بالإمكان تحقيقه، وذلك من خلال حرصنا المستمر على توسيع حدود الابتكار”.

وتواصل جلف كرافت السير في طريق الأبحاث والتطوير والاستثمار فيهما، ضمن جهودها المبذولة لتشجيع الناس على استكشاف الإمكانيات المذهلة التي ينطوي عليها الإبحار الترفيهي، مستنيرة بإرثها العريق وسجلّها الحافل بالإنجازات وبصمتها التحديثية التي لطالما تركتها في هذا المجال.

وأطلقت جلف كرافت من منصتها في معرض دبي العالمي للقوارب، اليختين “ماجستي 110” و”ماجستي 90″، اللذين يشكلان أحدث إضافة إلى مجموعتها من اليخوت السوبر الفاخرة من علامة “ماجستي”. ويتسم اليختان الجديدان بقوة التصميم الهندسي المتقن واشتمالهما على أحدث التقنيات المميزة.

وقد جمعت جلف كرافت عقوداً من الخبرة مع الحاجة للارتقاء بتجربة الملاحة باليخوت إلى فئة مختلفة، فابتكرت اليخت ماجستي 110، البالغ طوله 33 متراً، والذي يجسد يختاً فريداً من نوعه في عالم اليخوت “التراي-ديك”. ويتمتع هذا اليخت بمساحات داخلية رحبة، ويزخر في مساحاته الخارجية بالمواصفات الترفيهية والعديد من المرافق، التي تشمل مرآباً فسيحاً يتسع لتخزين زورق صغير ودراجة مائية.

واستطاعت جلف كرافت ترسيخ مكانتها كشركة لصناعة اليخوت الفاخرة تمكّنت من إبداع روائع خالدة تجعل مالك اليخت وركابه يحظون بتجربة ملاحية لا نظير لها. وبوسع ركاب اليخت ماجستي 110 الجلوس في منصة السباحة على السطح الخلفي، والاستمتاع بأشعة الشمس في حوض الجاكوزي على السطح العلوي، فضلاً عن التأمل في المناظر البحرية الساحرة من سطح التشمّس أثناء الاستماع إلى الموسيقى الآتية من نظام “بانغ آند أولوفسين” الصوتي الحديث.

أما اليخت “ماجستي 90” فتتردّد في أرجائه أصداء الحرفية البارعة والمتميزة في كل التفاصيل، تماماً مثل شقيقته “ماجستي 110″، إذ يزخر بالمفروشات الجلدية والأرضيات الخشبية (الباركيه) في الصالون الرئيسي، وصولاً إلى الأسطح الرخامية في أجنحة النوم الأربعة الخاصة. ويتاح للجالس داخل هذا اليخت المترف، البالغ طوله 27.5 متراً، التمتع بإطلالة شاملة مبهرة في مدى 360 درجة، كما تتيح المساحات الداخلية والخارجية الفسيحة على متنه حركة سلسلة للركاب، فيما يحظى مالكه بفرصة تعديل مواصفات المنصة العلوية المفتوحة لتناسب حمل قارب صغير أو دراجة مائية، أو جعلها منطقة جلوس فسيحة.

من جانب آخر، أطلقت الصانعة أحدث إضافة لمجموعتها من اليخوت العابرة للبحار “نوماد”، وهو اليخت “نوماد 55″، المصمم لعشاق السفر البحري الطويل. ويشتمل هذا اليخت على صالون جلوس بديكورات جميلة، ومطبخ كبير المساحة وكامل التجهيزات، وأربع غرف فسيحة للضيوف، وثلاثة حمامات، وغرفة لاثنين من أفراد الطاقم، ليتيح لمالكه وركابه الاستمتاع بإقامة راقية وسط البحر. ويمكن للمسافرين على متن “نوماد 55” الاستمتاع بالمناظر الخلابة من شرفتي اليخت الكهربائيتين، والاستمتاع على المنصة المفتوحة ذات الاتساع الملحوظ، أثناء مشاهدة غروب الشمس وراء الأفق.

ويفيض اليخت “نوماد 55” بالبراعة الهندسية رفيعة المستوى من الداخل والخارج، مع بدن هجين وضع تصميمه مصمم اليخوت البريطاني الشهير أندرو ولستينهولم. وبإمكان هذا اليخت الوصول إلى سرعة 25 عقدة باستخدام محركين قوة كل منهما 690 حصاناً، ويمكنه قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلى التوقف المتكرر للتزوّد بالوقود.

وتعرض جلف كرافت، إلى جانب إصداراتها الجديدة، يخوتها الحاصلة على الجوائز “ماجستي 135” و”ماجستي 122″، وطرازات 2016 أخرى. وبوسع الزوار زيارة جلف كرافت والاطلاع على يخوتها وقواربها في منصة العرض رقم MD-30 في معرض دبي العالمي للقوارب.