أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت سكاي نيوز عربية عبر الحساب الرسمي للرئيس التنفيذي نارت بوران على موقع تويتر @NartBouran عن بدء بثها المباشر عبر خدمة Rogers Cable من شركة الاتصالات والتكنولوجيا الكندية Rogers مما يوفر الفرصة لجمهور سكاي نيوز عربية في كندا لمتابعة بثها المباشر والتمتع بباقة غنية من البرامج والفقرات المتنوعة من خلال الاشتراك بهذه الخدمة.

وفي هذا الإطار قال بوران: “تأتي خطوة انضمامنا إلى باقة Rogers Cable تماشياً مع ما ابتدأناه في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال وصولنا إلى جمهورنا هناك عبر خدمة Sling TV والتي توفر كذلك بثاً متواصلاً لبرامجنا، وهذه الخطوات تأتي من حرصنا على أن يتمتع كافة متابعونا حيثما وجدوا أولاً بمحتوى فريد ومتميز يلبي تطلعاتهم، وأيضاً بسهولة الوصول إلينا عبر مختلف المنصات وبكافة الوسائل وتنوعها”.

وأضاف بوران: “هذا التوسع الذي نقوم به في سكاي نيوز عربية يأتي من منطلق سعينا كمؤسسة إعلامية عالمية لمواكبة المتطلبات الإعلامية الحديثة، حيث ستسمح هذه الخدمة لمتابعينا في كندا بمشاهدة بثنا على مختلف التطبيقات، لتنضم بذلك إلى العديد من المنصات التي نتواجد عليها ومنها باقة البث المتعدد عبر الأقمار الصناعية والموقع الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية، وخدمات البث المباشر على متن 6 من الخطوط الجوية الدولية”.

وفي هذا الشأن عبرت سلافا ليفين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Ethnic Channels Group Limited، وهي الشركة الناقلة لبث العديد من محطات التلفزة والراديو من حول العالم للجمهور المتعدد الثقافات في كندا وأمريكا وأستراليا، قائلة: “تأتي هذه الشراكة من منطلق الرؤية الموحدة التي نتشاركها مع سكاي نيوز عربية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم محتوى إخباري مميز وعصري للجمهور في كندا والذي يتميز بتركيبة من الأعراق والثقافات العديدة والمتنوعة، ونرى أن سكاي نيوز عربية تمتلك هذا المحتوى حيث أثبتت منذ انطلاقتها تميزها في الطرح الإعلامي ومقاربتها المختلفة لمجمل المواضيع الراهنة بالإضافة إلى الكفاءات الإعلامية التي تزيد منها غنى وتنوع، وهذه صيغة إعلامية ستعمل على جذب شريحة كبيرة من المتابعين في كندا مما سيعمل على توسيع رقعة انتشار سكاي نيوز عربية وجعلها وجهة عالمية للأخبار”.

يجدر بالذكر أن Rogers للاتصالات شركة تقدم مختلف أنواع خدمات الاتصال في كندا منذ العام 1960، وتوفر خدمة البث المباشر للعديد من القنوات التلفزيونية المتنوعة عبر العالم وذلك عبر الاتصال بالانترنت، بحيث يتمكن المشتركون من مشاهدة ما يرغبون به من خلال مختلف الوسائط التي يرغبون بها سواء الأجهزة الذكية أم التلفاز أو غيرها وذلك لقاء مبلغ مالي محدد شهرياً.

Ethnic Channels Group شركة مقرها في أونتاريو كندا، وهي شركة بث إذاعي وتوزيع واتصالات متخصصة في محطات التلفزة الإخبارية والرياضية متعددة الثقافات وإيصالها للجمهور في كندا واستراليا وأمريكا. بالإضافة إلى امتلاكها وتشغيلها لأكثر من 100 قناة تلفزيونية، فإن شركة Ethnic Channels Group هي الراعي والموزع لقنوات مرخصة للتوزيع في كندا. تتوفر خدمات Ethnic Channels Group حالياً على الكابل والستالايت والبث التلفزيوني عبر الانترنت في كندا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا.