دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تلقي مركز رعاية المتعاملين (مركز الاتصال) أكثر من مليون وأربعمائة ألف مكالمة خلال عام 2015 بواقع 665,343 مكالمة لموظفي خدمة المتعاملين، و 754,190 مكالمة تم التجاوب معها بنظام الرد الآلي والذي أثبت فعالية كبيرة في تمكين المتعاملين من الحصول على خدمات الهيئة بطريقة ذكية وفورية. كما تلقى المركز أكثر من 93 ألف رسالة عبر البريد الإلكتروني من مختلف فئات المتعاملين.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “انطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، وعملاً برسالتنا والتي تتمحور بالأساس حول تحقيق السعادة لكافة المعنيين، تتبنى الهيئة منظومة اتصال متكاملة وتستخدم أحدث التقنيات الذكية والحلول التكنولوجية المتطورة لتحقيق أعلى معايير التواصل بين موظفي مركز رعاية المتعاملين ومختلف المعنيين بالهيئة بما في ذلك المتعاملين والشركاء والمقاولين والمطورين. وقد حقق مركز رعاية المتعاملين في الهيئة نتائج لافتة خلال عام 2015 حيث وصلت نسبة جودة المكالمات إلى 93.76% بينما بلغ معدل سرعة الرد على المكالمات 12 ثانية، فيما حققت نتائج المتسوق السري نسبة 98% وهي من أعلى وأفضل النتائج عالمياً”.
ويضم مركز رعاية المتعاملين في الهيئة نخبة من الكوادر المؤهلة والمدربة والتي تجيد العديد من اللغات منها العربية والإنجليزية والهندية والفرنسية والأردية وغيرها.
من جهته، قال المهندس/ عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين في الهيئة: “ينفرد مركز رعاية المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي عن بقية مراكز الاتصال بالدولة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام بخدمتين مبتكرتين هما خدمة “أشر” والمخصصة للمتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية لتمكينهم من التواصل مع موظفي مركز رعاية المتعاملين بلغة الإشارة، وخدمة “حيّاك” وهي عبارة عن قناة تواصل لكافة المتعاملين تمكنهم من التواصل مباشرةً مع موظفي مركز رعاية المتعاملين عبر تقنية المحادثة المرئية والكتابية والصوتية المتوفرة على كل من تطبيق الهيئة الذكي والموقع الإلكتروني. كما نعمل بشكل دائم على تعزيز التواصل مع متعاملينا عبر كافة الوسائل، ونحرص على وضع ملاحظاتهم التطويرية موضع التطبيق الفعلي بما يساهم في تحقيق تطلعاتهم وتحقيق سعادتهم”.
جدير بالذكر أن مركز رعاية المتعاملين في الهيئة يعمل بشكل متواصل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وخلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية لاستقبال كافة رسائل المتعاملين عبر البريد الإلكتروني customercare@dewa.gov.ae ، والمكالمات على الرقم 991 لحالات الطوارئ والخدمات الفنية، وخدمة الاستفسار عن الفواتير على الرقم 046019999 والشكاوى المتعلقة بمركبات الهيئة على الرقم 046019888