دبي – مينا هيرالد: أعلنت داتامينا (datamena) عن تعاونها مع شركة إبسيلون للاتصالات (Epsilon Telecommunications)، وهي شركة خاصة عالمية تتخصص في مجال توفير خدمات الاتصال، وذلك على هامش فعاليات معرض كاباسيتي الشرق الأوسط (Capacity Middle East). وتعد شركة داتامينا مركزاً هاماً لنقل البيانات والمحتوى الرقمي مستقل عن أي شركة يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له ويقدم منصة للربط البيني لشركات خدمات الاتصال الدولية وموفري المحتوى والخدمات الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسوف تسخّر إبسيلون بناها التحتية في داتامينا لإضافة نقطة حضور (PoP) إلى شبكتها العالمية التي تربط أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ما يضمن لها تقديم خدماتها على مقربة من عملائها في الشرق الأوسط. ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لعملاء إبسيلون الاتصال مباشرة مع سحابة (CloudLX)، وهي بوابة اتصال حسب الطلب بالإيثرنت أطلقتها الشركة مؤخراً. ويمثل حضور إبسيلون في دبي أمر بالغ الأهمية للنمو في المنطقة ضمن إطار مواصلة الشركة تكثيف جهودها للابتكار ومساعدة العملاء على توفير الحلول الأساسية والتطبيقات عالية الأداء.

وقال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المؤسسات في دو: “يسرنا الترحيب بشركة إبسيلون في مرافق داتامينا. حيث أنها كشركة رائدة في مجال توفير حلول الاتصال والبنى التحتية، سوف تستفيد إبسيلون من شبكة داتامينا، والتي تضم شركات رائدة في مجال الربط والمحتوى والسحابة. وستتيح لها الإمكانيات المتاحة من هذه الشركات من تمكين خدمات جديدة وتحسين تجربة المستخدم النهائي. ويوفر داتامينا للعملاء من جميع أنحاء العالم الفرصة لتوسيع حضورهم على المستوى الدولي، حيث نتطلع إلى تسخير خدماته للمساهمة في دفع عجلة التطور في مجال البيانات على مستوى المنطقة”.

من جانبه، قال كلينت كولينز، المدير الإقليمي لأسواق موفري الخدمات في أوروبا والشرق الأوسط بشركة إبسيلون: “رسخت دبي مكانتها كمركز رائد لحلول الاتصال على مستوى الشرق الأوسط وآسيا. ونحرص على الاستعانة بأفضل البنى التحتية وأكثرها موثوقية واعتمادية لخدمة قاعدة عملائنا المتنامية، حيث تتيح الشراكة مع داتامينا توسيع نطاق قدراتنا في مجال الاتصال عبر الحدود لتلبية متطلبات عملائنا الدوليين.
ونشهد اليوم إقبالاً متنامياً باضطراد على حلول الشبكات الافتراضية وحلول الاتصال حسب الطلب، حيث تساهم هذه الخطوة الجديدة في توفير هذه التكنولوجيا المتطورة ضمن داتامينا وضمان وتلبية الموجة التالية من متطلبات الربط الدولية”.

ويوفر داتامينا، الذي تأسس خلال العام 2012 ويتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، مركز لنقل البيانات والمحتوى الرقمي مستقل عن أي شركة يقع على مفترق الطرق ما بين أسرع الأسواق نمواً في العالم ويقدم منصة للربط البيني لشركات الاتصالات الدولية وموفري المحتوى والخدمات الرقمية في الشرق الأوسط وما حولها. ويوفر المركز فرصاً كبيرة للعملاء الراغبين بتوسيع حضور شركاتهم على الساحة الدولية من جهة، ويساعد في دفع عجلة شركات الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج بشكل عام.

يذكر أنه تم الإعلان عن هذه الاتفاقية بين إبسيلون وداتامينا على هامش الدورة الحادية عشرة من معرض كاباسيتي الشرق، الحدث الرائد على مستوى قطاع الاتصال الإقليمي. ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 1400 من قادة القطاع هذا الحدث، والذي سيضم قاعات عرض ومؤتمرات لكبار المدراء التنفيذيين، ويوفر فرص التواصل لجميع الحاضرين.