الرياض – مينا هيرالد: أعلنت كل من هيلتون العالمية ومجموعة حمد عبد العزيز الموسى التجارية عن توقيع اتفاقية إدارة لافتتاح فندق إمباسي باي هيلتون الرياض طريق الملك فهد، مقدمين لأول مرة علامة إمباسي باي هيلتون الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط. كما وقعت اتفاقية إدارة أخرى لافتتاح فندق دبل تري باي هيلتون الظهران – القصر.

وصرح كارلوس خنيصر، نائب رئيس شركة هيلتون العالمية للتطوير في الشرق الأوسط وافريقيا، قائلاً:” كنا نتطلع دائماً لأفضل فرصة لتقديم إمباسي باي هيلتون للمنطقة، وأثق في أن الرياض هي الفرصة الأمثل لذلك”، وأضاف:” تعتمد استراتيجيتنا في التوسع على المشاريع ذات الجودة العالية مع التركيز على العلامات التجارية القوية والاستعانة بأفضل خبرات الإدارة في هذا المجال. ومع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في المملكة العربية السعودية، نقوم اليوم بإدارة او تطوير 38 منشأة، ما يعادل 85% منها قيد الإنشاء، وقد وضعنا هذا التطور الرائع في صدارة المشهد”.

ويوفر فندق إمباسي باي هيلتون الرياض طريق الملك فهد 250 غرفة فندقية بالإضافة إلى موقعه المتميز على طريق الملك فهد بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي المزمع افتتاحه قريباً. وتتشكل جميع غرف الفندق الممتدة على مساحة 34 متر مربع من غرفة معيشة وغرفة نوم وحمام. وتتميز الغرف بالمرونة في التصميم حيث تم تصميمها بأجزاء متحركة تسمح بتوفير مساحة مفتوحة أو التمتع بالخصوصية طبقا لاحتياج النزلاء سواء كانوا متواجدين للعمل أو الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، فإن إمباسي باي هيلتون الرياض طريق الملك فهد توفر مساحات مختلفة للاجتماعات والمؤتمرات حيث يوفر غرفتين لإقامة المؤتمرات وغرفة اجتماعات. كما يوجد مطعم مفتوح على مدار اليوم وخدمات البهو ومرافق أخرى مثل السبا، والمسبح الداخلي، وغرف الصلاة، والصالون.

وتعتبر الرياض وجهة تقليدية للمسافرين لغرض العمل، كما أنها من الوجهات التي تفضلها العائلات لقضاء العطلات نظراً لتوافر المراكز التجارية والمتاحف والأماكن التاريخية. ومن المتوقع أن يشهد مطارها الدولي زيادة في السعة ليستقبل 25 مليون مسافر سنوياً وتم الانتهاء من وضع المخططات اللازمة لذلك.

وبالنسبة لفندق دبل تري باي هيلتون الظهران – القصر المعلن عنه حديثاً، سيوفر الفندق وصولاً سهلاً إلى المنطقة الصناعية بالدمام، ومدينة الخبر، وكذلك مملكة البحرين التي يمكن الوصول إليها عن طريق السيارة. ويقدم الفندق 189 غرفة، ومركز رجال أعمال، وصالون، ومَسبَحين. وسيتمكن الضيوف من الاختيار بين تشكيلة من المطاعم والمقاهي تتضمن مطعماً مفتوحاً على مدار اليوم.

في هذا الصدد، صرح السيد حمد عبد العزيز الموسى، مالك مجموعة حمد عبد العزيز الموسى التجارية قائلاً: “نسعد بالاستمرار في شراكتنا مع هيلتون العالمية، فخلال الأعوام الماضية وقعنا اتفاقيات للافتتاح فندقين في الخبر. وتُعد علامة إمباسي باي هيلتون الفندق المفضل للشركة في الولايات المتحدة، ونتطلع من خلال هذا الاتفاقية إلى تقديم هذه العلامة لأول مرة في الشرق الأوسط”.

من جهته علّق بيل دانكن، الرئيس العالمي لإمباسي باي هيلتون، قائلاً: “وفقاً للاتفاق الذي توصلنا إليه، يسعدنا أن نعلن عن دخول إمباسي باي هيلتون لأول مرة إلى المنطقة، لتقديم غرف رحبة وفاخرة. لقد تم تعديل بعض تفاصيل العلامة لتلائم احتياجات المسافرين في الشرق الأوسط، ونحن على ثقة بنجاحنا في هذه المنطقة”.

يُذكر أن هيلتون العالمية تدير حالياً 10 فنادق في المملكة العربية السعودية، وتخطط لمضاعفة تواجدها في المملكة من خلال افتتاح 28 فندقاً آخر مازالوا قيد التطوير، بما في ذلك كونراد مكة والذي يتوقع افتتاحه في ربيع 2016. وفي ديسمبر 2015، أعلنت هيلتون العالمية عن وصول هامبتون باي هيلتون إلى المملكة مع أولى منشآتها في الرياض.

كما تم استبدال اتفاقية افتتاح فندق دبل تري باي هيلتون الخبر – الكورنيش باتفاقية إدارة لفندق هيلتون كورنيش الخير والذي يوفر 359 غرفة ويتوقع افتتاحه في 2017.