الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت “منظمة الخليج للاستشارات الصناعية” (جويك) عن خفض أسعار الاشتراكات في بوابتها التفاعلية المطورة لمعلومات الأسواق الصناعية، مما يجعل المعلومات الصناعية في متناول الشريحة الأوسع من المهتمين، وخصوصاً المستثمرين في القطاع الصناعي، ورجال الأعمال والخبراء والباحثين والإعلاميين وغيرهم.
وأشار سعادة الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام للمنظمة إلى أن “باقة الأسعار الجديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى معلومات غنية ومحدثة، فقد بذلت “جويك” جهوداً كبيرة وناجحة لإرساء وتطوير منظومة متكاملة من قواعد المعلومات عكست واقع البيئة الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي”. وأضاف: “تكمن أهمية البوابة التفاعلية المطورة في كونها الأولى من نوعها في المنطقة، وهي تشتمل على أربع قواعد بيانات: الصناعات الخليجية، والتجارة الخارجية، والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، والفرص الاستثمارية في الخليج. وتضم هذه القواعد خيارات عدة للبحث والاستفسار، إضافة إلى طباعة التقارير”.
ونوه العقيل إلى أن “منتجات البوابة التفاعلية المطورة، وهي التقارير ولوحات التحكم، تسمح للمستخدمين بإنجاز دراسات الجدوى باستخدام معلومات دقيقة ومحدثة، واكتشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في الدول الأعضاء، ومعرفة حجم السوق لمنتج معين، والاطلاع على حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وأية دولة من دول العالم، أو حسب مجموعات الدول، ومعرفة الواردات والصادرات، وصافي الواردات، والطاقات التصميمية، وحجم السوق لكل سلعة على مستوى حدين، وأربعة حدود، وستة حدود وثمانية حدود حسب التعرفة الجمركية”. إلى جانب أنها توفر معلومات عن “أسماء المصانع وحجم الاستثمارات وعدد العاملين حسب النشاط الصناعي في كل دولة، وتوزيع المصانع داخل الدولة حسب المدن والمناطق الصناعية وحسب النشاط الصناعي، ومعرفة الطاقات التصميمية لكل منتج ولكل نشاط صناعي داخل الدولة، والمنتجات التي لا يتم تصنيعها في دول المجلس، وكذلك الحصول على المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المهمة لكل دولة من دول المجلس، ومعرفة التوزيع الجغرافي للصناعة في كل دولة”.
وتشمل لائحة الاشتراكات الجديدة المخفضة باقات متنوعة تتناسب مع مختلف الاحتياجات، فهناك اشتراكات لفترات تتراوح من ثلاثة شهور حتى سنة يمكن الاطلاع عليها بشكل مفصل بزيارة الموقع الإلكتروني للبوابة www.imiplus.goic.org.qa، كما يمكن إنشاء حساب تجريبي بالضغط على “جرب الآن”.