دبي – مينا هيرالد: اجتذبت مجموعة الأنشطة والعروض الجديدة التي أطلقت في دورة هذا العام من معرض دبي العالمي للقوارب حضوراً لافتاً وأثارت إعجاب جمهور زوار الحدث المقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حتى مساء يوم السبت الموافق 5 مارس الجاري، وذلك بعدما شهد المعرض الأكبر للقوارب والترفيه البحري في المنطقة توسعاً ملحوظاً ليشمل مجموعة كبيرة من الرياضات المائية والأنشطة البحرية الترفيهية باستخدام الدراجات المائية بمختلف أنواعها.

تشكيلة واسعة
وقد حرص منظمو المعرض في مركز دبي التجاري العالمي على اشتمال دورة العام الحالي على تشكيلة أوسع من القوارب والدراجات المائية والزوارق الصغيرة ذات الأسعار المعقولة التي تناسب مختلف الميزانيات، وذلك إلى جانب اليخوت والقوارب الفارهة باهظة الثمن التي يشتهر الحدث عالمياً بعرضها، علاوة على تقديمه مجموعة من الرياضات المائية الواسعة الرواج والمناسبة لجميع الأذواق.

وانطلقت الفعاليات في منطقة العروض الشاطئية المحاذية للمعرض عقب افتتاحه مباشرة، حيث أقيم أول عرض من عروض الرياضات المائية الخطرة، أدّاه مغامر يحمل معدات نفاثة ويؤدي حركات بهلوانية أثارت إعجاب المتفرجين. وشهد الشاطئ بعدها أول حصة تجريبية من سلسلة حصص الرياضات المائية والأنشطة التي تحظى بشعبية ورواج كبيرين وسط الجمهور، الذي أُتيحت – للمرة الأولى – لأعداد منه تجرّبة ركوب الدراجات المائية والإبحار وركوب ألواح التزلج الشراعي وباستخدام الأشرعة الطائرة، وركوب الأمواج، فيما قام آخرون بتجربة الابحار بالقوارب وصيد السمك في المياه البعيدة في عُرض البحر.

جاذبية أكبر
كذلك حرص كل من منظمي معرض دبي العالمي للقوارب، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الذي يستضيف الحدث منذ عقدين من الزمن، على زيادة جاذبيته للعائلات والمقبلين حديثاً على عالم الملاحة الترفيهية لأول مرة، في ضوء توقعاتهم باستقطابه لأكثر من 25 ألف زائر على مدى أيامه الخمسة. ويستضيف المعرض بموازاة الأنشطة الجديدة فعالية “صحتين” المبتكرة للاستمتاع بتناول المأكولات الراقية، وذلك ضمن أجواء احتفالية كرنفالية مفعمة بالموسيقى والفقرات الترفيهية المسلية.

المواعيد
يفتح معرض دبي العالمي للقوارب أبوابه يومياً حتى الخامس من مارس الجاري من الساعة 3:00 عصراً وحتى الساعة 9:30 مساء أمام التجار وعامة الجمهور، وتُباع التذاكر بسعر 60 درهماً، وهي صالحة للدخول لمرة واحدة.

سهولة الوصول
جدير بالذكر أن مواقف السيارات متاحة مجاناً في منطقة “سكاي دايف دبي” وأبراج “جيتواي” للمواقف متعددة الطوابق الواقعة عند مدخل نخلة جميرا، حيث يؤمّن النقل مجاناً للزوار بالحافلة بين المواقف والمعرض. كذلك تتاح حافلة للنقل المجاني بين محطة مترو نخيل والمعرض، كما يمكن القدوم للمعرض باستخدام الترام حيث تقع محطة ترام الميناء السياحي قبالة موقع إقامة الحدث.