دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، اليوم عن توقيع اتفاقية مع رجل الأعمال راشد العبار لافتتاح فندق يحمل علامة “ألوفت” ويضم 192 غرفة على جزيرة نخلة جميرا الشهيرة في دبي. وسوف يكون فندق “ألوفت دبي، النخلة” المقرر افتتاحه في 2017، أول منتجع للعلامة في الشرق الأوسط مع إمكانية ارتياد الشاطئ عند افتتاحه كأول علامة فندقية في فئة السوق المتوسطة على الجزيرة.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “نحن سعداء بالعمل مع رجل الأعمال راشد العبار لإطلاق علامتنا التجارية ’ألوفت‘ بتجربتها المعنية بالتقنية المتطورة في نخلة جميرا، وإحضار ولع هذه العلامة بالموسيقى الحية، والتصميم النابض بالحيوية، والابتكار إلى هذا المشروع الرائع. ونحن على قناعة من أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تظل سوقنا الأقوى للنمو في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز الطلب على مشاريع الفنادق في فئة السوق المتوسطة في المنطقة”.

ومن جانبه، قال راشد العبار: “لا شك أن هذه فرصة رائعة ومرموقة لنا للعمل مع ’ستاروود‘ التي تعد من الشركات الرائدة في قطاع الضيافة. فمنذ اللحظة التي اخترنا فيها العلامات التجارية المقترحة لهذا المشروع، كنا على قناعة من أن علامة ’ألوفت‘ هي العلامة الرائدة والأنسب لنا، ونحن سعداء بالقرار الذي اتخذناه. كما أننا على ثقة من أن فندق ’ألوفت دبي، النخلة‘ سوف يسهم في توفير تجربة جديدة للضيوف تتمثل في فندق عالمي من الفئة المتوسطة على طراز المنتجعات في نخلة جميرا وبأسعار جاذبة”.

وسوف يضم فندق “ألوفت دبي، النخلة”، الذي يحظى بتصميم يغلب عليه الطابع الحضري، 192 غرفة للضيوف، بما فيها 10 أجنحة، مزودة بأسرة بمنصات مسطحة، وأدشاش استحمام زجاجية كبيرة بمدخل مستقل، ومرافق المنتجع الصحي “Bliss®” المجانية. وسوف يوفر المنتجع للضيوف إمكانية الاستفادة من شاطئ ممتد بطول 500 متر تكمله أسرّة شمسية وشرفة للراحة والاسترخاء. وسوف يضم الفندق الذي روعي في تصميمه تلبية احتياجات المسافر العصري المولع بالاتصال بالإنترنت والتقنية المتطورة. كما يضم الفندق “SPG Keyless”، الذي يعد أول نظام لدخول الغرف بدون مفاتيح في قطاع الضيافة ويسمح للضيوف باستخدام هاتفهم الذكي أو ساعة أبل كمفتاح للغرفة، إضافة إلى اتصال لاسلكي سريع بالإنترنت “واي-فاي” مجاناً في أرجائه.

وسوف يضم الفندق مقهى “ألوفت” المتميز “دبليو إكس واي زي” “WXYZ”، الذي يعد مساحة عامة تعج بالحركة والنشاط، حيث يمكن للضيوف التواصل مع بعضهم البعض وهم يستعمون إلى الموسيقى؛ ويعد “ريفيول باي ألوفت” “Re:fuel by Aloft” خياراً ملائماً للضيوف خلال تحركهم وتنقلهم من خلال مجموعة من المأكولات الصحية والخفيفة والمشروبات المتاحة على مدار الساعة. كما سيضم الفندق منفذاً لتقديم الطعام طوال اليوم، ومطعماً متخصصاً. ويمكن للضيوف الراغبين في الحفاظ على نظامهم الصحي في التدريبات الرياضية أثناء السفر القيام بذلك في مركز اللياقة البدنية المجهز بالكامل “ريتشارج” “Re:charge” أو الاستمتاع بالسباحة في حمام السباحة الخارجي “سبلاش”. أما بالنسبة لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات، سوف يوفر “ألوفت دبي، النخلة” مساحة مبتكرة تتجاوز 100 مربع، بما فيها أربع قاعات للاجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية.

وتعد نخلة جميرا أكبر جزيرة صناعية في العالم وواحدة من أكثر المشاريع طموحاً في العالم، وسوف يقع منتجع “ألوفت” على الجانب الأيمن من هلال النخلة. ونظراً لأن البرامج ذات نمط الحياة الديناميكي تعد جزءاً من صميم هذه العلامة، سوف يوفر الفندق مشهداً اجتماعياً يعج بالحيوية والنشاط في النخلة، حيث يوفر للضيوف والسكان المحليين إمكانية الاستمتاع بالفرق الموسيقية الناشئة مجاناً.

وقال نيل جورج، النائب الأول للرئيس للاستحواذات والتطوير في “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أفريقيا والشرق الأوسط: “تواصل ’ألوفت للفنادق‘ اكتساب الزخم حول العالم ومن المتوقع أن تضاعف محفظتها أربع مرات في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2019. ويمثل توقيع اتفاقية افتتاح فندق ’ألوفت دبي، النخلة‘ إنجازاً كبيراً للعلامة كأول منشأة على طراز المنتجعات في الشرق الأوسط وفي واحدة من أشهر الوجهات في العالم هي جزيرة نخلة جميرا”.

وكانت علامة “ألوفت” قد دخلت إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة في عام 2009 من خلال فندق “ألوفت أبوظبي”. ويؤكد مجدداً توقيع اتفاقية افتتاح “ألوفت دبي، النخلة” حجم الزخم وراء التوسع السريع لهذه العلامة في الشرق الأوسط مع خطط لافتتاح سبع منشآت أخرى لعلامة “ألوفت” في أرجاء دولة الإمارات بحلول عام 2019. وسوف يكون “ألوفت دبي، النخلة” ثالث فندق على نخلة جميرا تقوم “ستاروود” بإدارته تحت مظلة علاماتها التجارية ذات نمط الحياة العصري المتميز لينضم بذلك إلى فندقي “دبليو” و”سانت ريجيس” عند افتتاحهما في عام 2017 و2018 على التوالي.