دبي – مينا هيرالد : أعلن اليوم فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية عن أسماء الأعضاء المشاركين في طواف دبي الدولي ٢٠١٦، ويتكون الفريق من ١٧ عضواً من بينهم ٧ أعضاء إماراتيين وعضوان من كل من إيطاليا والمغرب، وعضو واحد من كل من البرتغال وإسبانيا وأوكرانيا وألبانيا وتونس.

وبهذه المناسبة قال سعادة نصر النيادي رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجوية ورئيس مجلس إدارة سكاي دايف دبي: “جرى تشكيل فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية تماشياً مع رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. ونحن ملتزمون بتنمية مهارات الرياضيين الإماراتيين وحثهم على المشاركة في المسابقات الرياضية”.

ويضم الفريق الذي يسعى لتحسين أدائه الرائع خلال طواف دبي الدولي 2015، عدداً من محترفي الطواف والتسلق وسباقات الزمن والعدو، وهو ما يشكل مزيجاً من الدراجين ذوي المهارات المتنوعة. وخلال الأشهر القليلة الماضية، فاز رياضيون من فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية بميداليات ذهبية في عدد من البطولات الإقليمية، بما في ذلك طواف Jelajah، وسباق NAS Games، وطواف الشارقة، وطواف Amissa Bongo، وطواف Singkarak، وطواف مصر، وطواف الزبارة بقطر.

وكشف فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية عن الزي الرياضي لهذا العام. وسيرتدي الفريق زياً موحداً بألوان جديدة عليها شعار سكاي دايف دبي. وستحتوي القمصان على شعارات رعاة الفريق مثل مدينة دبي الرياضية وأودي وأرجون ١٨ وإف إس إيه فيجين والي سايكلنج وير، بالإضافة إلى الراعي الرسمي لتنقلات الفريق وهو النابودة للسيارات من خلال شركة أودي.

ويشغل السيد منصور بوعصيبة، الدراج الإماراتي السابق الذي مثل البلاد في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1992 في برشلونة، منصب المدير العام للفريق، وسيكون مسؤولاً عن وضع استراتيجية الفريق للمستقبل. وتمثل معرفته بتضاريس دولة الإمارات إضافة قيمة إلى الفريق الذي يستعد للمشاركة في طواف دبي الدولي. وعينت سكاي دايف دبي أيضاً السيد ألبيرتو فولبي في منصب المدير الرياضي للفريق، بهدف دعم الرياضيين الإماراتيين وتزويدهم بكل ما يحتاجونه لضمان التطور المستمر لقدراتهم.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال بوعصيبة: “شكلنا فريقاً يضم عدد من الرياضيين الذين يمتلكون خبرات متنوعة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الرياضيين الإماراتيين الذين نؤمن بأهمية مشاركتهم لضمان تفوق الفريق ودعم عملية تنمية المواهب الرياضية في دولة الإمارات”

وأضاف: “قمنا أيضاً بتعيين مدير رياضي معروف يمتلك خبرة واسعة، وهو ألبيرتو فولبي، الذي عمل مع عدد من أفضل الفرق الرياضية على مستوى العالم. وبلا شك، ستساعدنا خبرته في تحسين مستوى الفريق وتطوير قدرات أعضائه”

وأردف بوعصيبة: “إن الدعم الذي نحظى به من قبل النادي الأهلي ومدينة دبي الرياضية وأودي-النابودة للسيارات، بالإضافة إلى جميع الرعاة (أرجون١٨ وإف إس إيه، وفيجين وألي، وفيتوريا للأحذية وبرولوغو سادلز، وفيتوريا للإطارات، ولوك بيدالز، وأوكلي للنظارات الشمسية، وكومبيرسبورت، وإليت بوتلز آند ترينرز، وسايكون بايك باجز، وزيرو نانولوبريكانتس) الذين يلعبون دوراً رئيسياً في النجاحات التي يحققها الفريق في طواف آسيا وطواف أفريقيا. وسيشارك الفريق هذا العام في عدد من السباقات المهمة في أوروبا مثل سباق “سيتيمانا كوبي إي بارتالي” وسباق “غيرو دي ترينتينو”.

وبعد انتهاء طواف دبي ٢٠١٦ يشارك فريق سكاي دايف دبي للدراجات الهوائية في طواف “يو سي آي” الدولي بقطر، ثم يسافر الفريق للمشاركة في طواف الفلبين، وعقب ذلك، يشارك الفريق في عدد من السباقات المهمة في أوروبا.