كارلوس دومينغو يسلّط الضوء على ضرورة مبادرة الشركات للتكيف بشكل استباقي بغية مواكبة متطلبات الثورة الرقمية خلال فعاليات منتدى غارتنر للتكنولوجيا

الأربعاء 02 مارس 2016
كارلوس دومينغو

دبي - مينا هيرالد: ضمن إطار التزامها بتوفير أحدث التقنيات المستقبلية، اليوم، عقدت دو ندوة حول التحولات الرقمية الرئيسية التي تشهدها الشركات المعاصرة، وذلك ضمن إطار مشاركتها كراعي رئيسي لمنتدى غارتنر للتكنولوجيا (Gartner Symposium/ITXpo). وقد قدم الندوة، التي حملت عنوان "الثورة الرقمية: توقف عن الشكوى وابدأ العمل الجاد"، كارلوس دومينغو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في دو، حيث استقطبت مشاركة كبيرة واهتمام واسع من قبل خبراء ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ أنها تطرقت إلى واحد من المواضيع العالمية الأكثر أهمية على مستوى قطاع الأعمال.

وأكد دومينغو خلال الندوة بأن كل شخص يمثل جزءاً من الثورة الرقمية، والتي يدفع عجلتها النمو المضطرد لمعدلات انتشار الهواتف الذكية وحلول الاتصال وتطبيقات إنترنت الأشياء واستخدام الإنترنت وحركة البيانات وحلول الإنترنت فائق السرعة. وفي ضوء هذا، فقد شدّد دومينغو، بأنه لا يكفي الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تراقب هذه التحولات التكنولوجيا الجذرية، التي تعيد صياغة ملامح القطاعات والصناعات الرئيسية، وتفتح الأبواب لنماذج أعمال جديدة وغير تقليدية. بل يتوجب عليها، في ظل التحديات المتوقعة، أن تواكب أحدث التقنيات، وأن تتخلى عن منهجية تبني استراتيجيات رقمية، والتحول إلى مفهوم تبني الاستراتيجيات الصحيحة في العالم الرقمي.

يذكر أن منتدى غارتنر للتكنولوجيا يعقد خلال الفترة ما بين 1 و3 مارس الجاري في دبي.

أخبار مرتبطة