أبوظبي – مينا هيرالد: اطلع وفد من طالبات قسم علوم الأغذية بجامعة الإمارات العربية المتحدة على مرافق مختبر الغذاء والسوائل في مدينة العين التابع للمختبر المركزي في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وذلك خلال الزيارة التي نُظمت للمختبر اليوم الاثنين.
ابتدأت الزيارة بتعريف الطالبات بمبادىء الأمن والسلامة في المختبرات عبر شرح توضيحي مفصل.
كما قامت الطالبات خلال الزيارة بجولة تعريفية في مرافق المختبر للاطلاع عن كثب حول خطوات العمل والتقنيات المستخدمة فيه و استمعن إلى شرح توضيحي مفصل حول التحاليل المختصة بالأغذية و على وجه الخصوص تحاليل الأحياء الدقيقة، وطرق الفحص المعتمدة.
يشار إلى أن المختبر المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يهدف إلى توفير خدمات الفحص والمطابقة، وخدمات إصدار الشهادات والاستشارات الفنية والأبحاث العلمية إضافة إلى التدريب التخصصي وفقاً لاحتياجات القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي وبما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية تحقيقا لرؤية أبوظبي 2030، كما أن له دور فعال على المستوى الاتحادي والإقليمي و كذلك خدمة العملاء الدوليين.
جدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممكناً للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي، ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محلياً، وتعزيز ثقافة الجودة، والتنمية الصناعية، والتنافسية، وسلامة المستهلك، وذلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة. كما يحدد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الامارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.