دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “نتورك إنترناشيونال” (“الشركة”)، المزوّد الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم عن موافقتها على الاستحواذ على شركة “إيميرجينج ماركتس بايمنتس” (EMP) بعد تخارج شركة “آكتيس” للاستثمارات الخاصة من الاستثمار فيها. ويعتبر هذا الاستثمار أول عملية استحواذ تجريها “نتورك إنترناشيونال” منذ قيام “ووربيرغ بنكس Warburg Pincus” و”جنرال أتلانتك General Atlantic” بالاستثمار في الشركة في ديسمبر 2015. ولم يتم الافصاح عن حجم الاستثمار.

وتمتلك “EMP” حضوراً واسعاً في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتيح خدماتها إلى أكثر من 35,000 تاجر و130 بنك، وتقوم بتسهيل إتمام معاملات الدفع الخاصة بنحو 9 ملايين حساب. وتركز “EMP” على أربعة مجالات رئيسية، بما في ذلك إتمام عمليات الدفع الخاصة بالبنوك وخدمات الاستحواذ التجاري وإتمام عمليات الدفع الخاصة بتجار التجزئة وخدمات الصراف الآلي. وتوفر الشركة خدماتها إلى مجموعة متكاملة من برامج البطاقات المصرفية بما في ذلك فيزا، وماستر كارد، وأمريكان إكسبريس، وداينرز كلوب، ويونيون باي الصين.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله قاسم، رئيس مجلس إدارة “نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا الإعلان عن قيامنا بهذا الاستثمار الاستراتيجي في شركة ’EMP‘، والذي سينجم عنه مؤسسة رائدة بلا منازع في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا وتوسيع تواجدها في 71 دولة. وفي ظل مواصلة صناعة الدفع تعزيز انتشارها، ستتيح لنا هذه الشراكة فرصة أكبر لتوسيع رقعة تواجدنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتقديم خدمة متميزة إلى شركائنا التجّار والبنوك وشركات إصدار البطاقات المصرفية. ونحن في ’نتورك إنترناشيونال‘ نتطلع قدماً إلى الترحيب بانضمام فريق عمل ’EMP‘ إلى شركتنا في الوقت الذي نمضي فيه قدماً على طريق النمو”.

من جهته، قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ “نتورك إنترناشيونال”: “إن شراكة ’نتورك إنترناشيونال‘ مع ’EMP‘ ستؤدي إلى تأسيس كيان عملاق في قطاع الدفع الإقليمي بلا منازع، ويدر عائدات مجمعة أكبر بخمس أضعاف عن أقرب منافسينا. ومن خلال استحواذنا على ’EMP‘، سيكون بمقدورنا توفير خدماتنا إلى أكثر من 170 بنكاً وما يزيد على 70,000 تاجراً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. يعتبر هذا الاستثمار علامة بارزة في خطط توسع ’نتورك إنترناشيونال‘ في الوقت الذي نواصل فيه تحقيق النمو على صعيد الخبرة والخدمات المقدمة والحصة السوقية”.

يُذكر أن “نتورك إنترناشيونال” حصلت على خدمات استشارية من قبل “Perella Weinberg Partners” و”Freshfields Bruckhaus Deringer LLP”. ويخضع استكمال هذه الصفقة لشروط الإغلاق المتعارف عليها.