دبي – مينا هيرالد: يتوقّع القيمون على معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس 2016″، الحدث التعليمي والتدريبي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، أن يستقطب الحدث ما يزيد على 35,000 زائر من مختلف أنحاء المنطقة والعالم خلال أيامه الثلاثة من 13 إلى 15 أبريل/نيسان المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك للإطّلاع على أكثر من 2,500 برنامج دراسي لدى كبرى الجامعات والمؤسّسات الأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية والوقوف على عدّة محاور أساسية أهمّها التعليم العام، والمدارس الداخلية، والتعليم الجامعي والدراسات العليا، والتعليم المهني والمتخصّص، والتطوير المهني، والتعلّم المستمر والتدريب. كما سيتضّمن الحدث استضافة كل من “منتدى المستشارين” و”منتدى الإستشارات المهنية”.

ويستهدف “جيتكس” تقديم محفظةً شاملةً من الخيارات الأكاديمية التي تناسب مختلف إحتياجات ومتطلّبات الطلبة في المنطقة، وفي الوقت نفسه الحفاظ على معدّلات المشاركة العالية والإحتفاظ بالجهات العارضة بنسبة تزيد على 90 بالمائة على أساس سنوي. ومن المقرّر أن يتضمّن جدول أعمال المعرض سلسلةً من الندوات والعروض التقديمية المستفيضة حول أهم القضايا والموضوعات التي من شأنها سد الفجوة القائمة بين مخرجات قطاع التعليم ومتطلّبات سوق العمل عن طريق ترسيخ العلاقات وأواصر التعاون المشترك ضمن مجتمع الأعمال. وعلى خلاف المنصات الأخرى، يضمن “جيتكس” تحقيق عائدات ملموسة على استثمارات العارضين وتوفير منصة ممتازة للتوظيف وإتمام عملية التسجيل والقبول بشكل فوري على أرض المعرض. ويمكن للطلبة من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية زيارة هذا الحدث الرائد للإطلاع عن كثب على أهم خيارات التعليم والتدريب والتطوير المهني المتاحة.

وقال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز”، الجهة المنظّمة للحدث: “أثبت معرض الخليج للتعليم والتدريب على مدار العقود الثلاثة الأخيرة مكانةً قويةً له كنقطة وصل هامة بين كبار مزوّدي الخدمات التعليمية والأكاديمية والطلاب والمتخصّصين الراغبين بتعزيز مسارهم المهني للحصول على توليفة واسعة من أفضل البرامج الدراسية والتدريبية عالية الجودة. ونتطلّع من خلال دورة العام من المعرض لمواكبة إحتياجات الأعداد المتزايدة من الزوّار في ظل التوجّه المتنامي نحو عدد من الإختصاصات والمجالات المعيّنة كالطب والهندسة والإدارة المالية، بالإضافة إلى التدريب المهني. ونحن على ثقة أن المحفظة الواسعة من الخيارات الدراسية المزمع طرحها في “جيتكس 2016″ ستلقى إستجابةً إيجابيةً واسعةً من قبل الزوّار من مديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية وأولياء الأمور والطلبة من جميع الفئات العمرية. ولا شك أن الحدث سيعود بالمنفعة الكبيرة أيضاً على الجهات العارضة من حيث تفعيل قنوات التواصل المباشر ومساعدتهم في زيادة معدّلات التسجيل والإلتحاق ببرامجهم المتنوّعة”.

ويكتسب معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس” أهميةً كبيرةً بإعتباره أحد أبرز الفعاليات المخصّصة لقطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط، ويجري تنظيمه كل عام من قبل شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز” الرائدة في مجال صناعة الفعاليات والمعارض في المنطقة. وكان الحدث قد إستقطب خلال العام الماضي ما يزيد على 35,500 زائر، منهم 63 بالمائة طلبة ثانويين زاروا المعرض لغرض الإطلاع على البرامج الجامعية المتوفّرة، و23 بالمائة طلبة جامعيين ساعين لمواصلة دراساتهم العليا، و12 بالمائة متخصّصين مهتمين ببرامج التطوير والتدريب المهني، و2 بالمائة من أعضاء الهيئات التدريسية والمستشارين المتخصّصين بشؤون الطلبة والتوظيف وممثلين من الهيئات التنظيمية والتعليمية من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة إلى أن الدخول إلى المعرض مجاني.