دبي – مينا هيرالد: أعلنت توباز للطاقة والملاحة، الرائدة في مجال خدمات سفن الدعم البحري، عن إبرام عقوداً تشمل 14 سفينة دعم بحري مع شركة بي بيه إكسبلوريشن (بحر قزوين) المحدودة (“بي بيه”).

وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم توباز للطاقة والملاحة بتزويد 14 سفينة دعم بحري لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى خيارين لمدة سنة واحدة وفقاً لشروط السوق، وذلك بهدف دعم عمليات حقلي “إيه سي جي” و”شاه دينيز 2″ البحريين في أذريبجان واللذين تديرهما شركة “بي بيه”.
وتشمل الاتفاقية العقود الحالية قيد التنفيذ بخصوص 14 سفينة حتى عام 2023 بما في ذلك جميع الخيارات. وستعزز هذه العقود إيرادات شركة توباز المستقبلية العالمية لتصل إلى نحو 1.4 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد القدرة التنافسية للشركة في سوق منطقة بحر قزوين.
وفي سياق تعليقه على هذه العقود، قال رينيه كوفود – أولسِن، الرئيس التنفيذي لشركة توباز للطاقة والملاحة: “إننا نشعر بالتواضع أمام ثقة شركة “بي بيه” المستمرة في قدراتنا ونتطلع لتكريم هذه الثقة بتزويدها بأفضل خدمة عالمية المستوى. كما ان قدرتنا على إبرام عقود طويلة الأمد مع شركة عالمية ومرموقة في صناعة النفط مثل شركة “بي بيه” تعكس سمعة وكفاءة عمليات شركة توباز للطاقة والملاحة في منطقة بحر قزوين والعالم. إن سجل إنجازاتنا ونجاحاتنا المثالية في مجال التشغيل والسلامة والتزامنا بأذربيجان تتيح لنا ترسيخ مكانتنا في مواجهة تحديات السوق. وتوفر الاتفاقية منصة طويلة الأمد لتعزيز عملياتنا على نطاق أوسع في منطقة بحر قزوين، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بقوة وقدرة شركة توباز للطاقة والملاحة من خلال بيان إيراداتها الضخمة.”
ويشمل التعاقد على أسطول توباز من قبل شركة “بي بيه” من خلال هذه الاتفاقية الهامة عمليات مراسي منصات النفط وسفن دعم وخدمة منصات النفط والغاز البحرية والاستجابة لحالات الطوارئ والإنقاذ. ويبلغ العدد الإجمالي لسفن أسطول شركة توباز العاملة في أذربيجان 21 سفينة دعم بحري، وتدير أعمالها في أذربيجان منذ عدة عقود وتلتزم بأذربيجان ومنطقة بحر قزوين الأوسع على المدى الطويل، وأثبتت ذلك من خلال معدلاتها العالية في توطين العمالة واستثماراتها الكبيرة على مدى سنوات طويلة.