دبي – مينا هيرالد: دشّنت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) يختاً فريداً زاخراً بالميزات خلال مشاركتها في معرض دبي العالمي للقوارب. ويشكّل اليخت الجديد العابر للبحار والذي يحمل الاسم “نوماد 55″، وجرى الكشف عنه في إطلاق عالمي، أحدث إضافة إلى مجموعة “نوماد” من اليخوت التي تبنيها الشركة الإماراتية.

وتواصل “جلف كرافت”، التي تعتبر من أبرز الشركات المصنّعة لليخوت والقوارب في قطاع الملاحة الترفيهية العالمي، تأكيد التزامها الثابت تجاه تعزيز التجربة الملاحية لعملائها. ويأتي التدشين العالمي لليخت في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة والرامية إلى تحقيق تطلعات محبي الملاحة في المنطقة في قضاء مزيد من الوقت الممتع في البحر.

وأعرب إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كرافت”، عن سروره بإطلاق اليخت الجديد “نوماد 55” في معرض دبي العالمي للقوارب، قائلاً إن ثمّة تساؤلات يردّدها المولعون بالبحر بعد أن زاد شيوع الملاحة باليخوت وأصبحت أمراً طبيعياً؛ تتعلق بكيفية قضاء وقت أطول في البحر، وإمكانية الاستمتاع بهذا الوقت في راحة ويُسر، وأضاف: “تتسم مجموعة يخوت “نوماد” بقدرتها على إتاحة ذلك بسلاسة من خلال التفاصيل الدقيقة التي يمكن لمسها في كل جوانب الحرفية والتصميم، ما يجعلها مناسبة تماما لخدمة محبي البحر التوّاقين لقضاء أطول الأوقات وأمتعها خلال السفر البحري”.

ويشكّل اليخت “نوماد 55” بحد ذاته وجهة استجمام متكاملة، إذ يجمع بين التصميم الداخلي الملائم لكل الأوقات والهندسة المتقدمة، ليقدّم للمصطافين رحلات بعيدة كل البعد عن المألوف وفي إطار رفيع الطراز من الرقي والراحة.

ويشتمل اليخت “نوماد 55” على صالون جلوس بديكورات جميلة، ومطبخ كبير المساحة وكامل التجهيزات، وأربع غرف فسيحة للضيوف، وثلاثة حمامات، وغرفة لاثنين من أفراد الطاقم، ليتيح لمالكه وركابه الاستمتاع بإقامة راقية وسط البحر. ويمكن للمسافرين على متن اليخت الاستمتاع بالمناظر الخلابة من شرفتي اليخت الكهربائيتين، وتناول المأكولات فوق المنصة المفتوحة ذات الاتساع الملحوظ، أثناء الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس وراء الأفق.

وكما هي الحال مع اليخت “نوماد 65″، يفيض اليخت “نوماد 55” بالبراعة الهندسية رفيعة المستوى من الداخل والخارج، مع بدن هجين وضع تصميمه مصمم اليخوت البريطاني الشهير أندرو ولستينهولم. وبإمكان هذا اليخت الوصول إلى سرعة 25 عقدة باستخدام محركين قوة كل منهما 690 حصاناً، ويمكنه قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلى التوقف المتكرر للتزوّد بالوقود.

ويعتبر اليخت نوماد 55 واحداً من يخوت السوبر الثلاثة التي أطلقتها الشركة الإماراتية على مستوى العالم، وتتضمن أيضاً اثنين من مجموعة ماجستي الفاخرة بينها أحدث يخت سوبر من فئة “تراي-ديك” وهو “ماجستي 110″، بالإضافة إلى “ماجستي 90” إلى جانب أسطول ضخم يتضمن 14 يختاً وقارباً مميزاً بقيمة 190 مليون درهم تقريباً.

وبإمكانكم زيارة جلف كرافت في معرض دبي العالمي للقوارب في الإستاند الخاص بهم رقم: MD-30. وتتواصل فعاليات الحدث الإقليمي الأبرز في عالم الملاحة الترفيهية لغاية الخامس من الشهر الجاري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي.