دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، الرئيس التنفيذي الجديد لبنك الخليج الدولي، عبد العزيز الحليسي، يوم الخميس الموافق 3 مارس 2016.

انضم الحليسي الذي يعمل في القطاع المصرفي منذ 26 عاماً، إلى بنك الخليج الدولي في منصب الرئيس التنفيذي في فبراير من هذا العام. وكان يشغل منصب نائب المحافظ لشؤون الإشراف في مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) حيث كان مسؤولاً عن الإشراف على تنظيمات “ساما” وعلى المصارف وشركات التأمين والقطاع المالي في البلاد.

وكان برفقة الحليسي كل من جي في سوبرامانيام، نائب رئيس بنك الخليج الدولي، ورافي كريشنان، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول عن الخدمات المصرفية التجارية. وحضر أيضاً من مجموعة الحبتور، محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، وكي بي راجان، المستشار المالي، وشين بوه كويه، مدير الشؤون المالية.

وناقش المجتمعون أوضاع القطاع المصرفي في دولة الإمارات، واحتمالات التعاون في مجال الأعمال.

يذكر أن مجموعة الحبتور شهدت نمواً كبيراً في الأعوام الأخيرة. وهي تملك حالياً 14 فندقاً؛ سبعة في دولة الإمارات وسبعة في الخارج. حيث أضافت مؤخراً فندقاً في لندن وآخر في فيينا إلى مجموعة الفنادق التي تملكها خارج الإمارات.

وقال الحبتور: “تتوسّع مجموعتنا بشكل كبير في الخارج والداخل على السواء. سوف نفتتح قريباً الفندقَين المتبقيين في مجمع الحبتور سيتي، كما نعمل على بناء منتجع للبولو في دبي لاند، فضلاً عن فندق متروبوليتان جديد على شارع الشيخ زايد”.

علاوةً على ذلك، توسّعت شركة الحبتور للسيارات في المملكة العربية السعودية، وافتتحت أول مقهى بنتلي في دبي. وتملك مجموعة الحبتور أيضاً قسماً للعقارات يشهد نمواً سريعاً، وشركة لتأجير السيارات، إلى جانب عملها في قطاع النشر، وامتلاكها مدرستَين دوليتين.

بنك الخليج الدولي متخصّص في الخدمات المصرفية للشركات والعمليات المصرفية الاستثمارية، ويملك فروعاً في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.