دبي – مينا هيرالد: وقعت “كانون وسط وشمال أفريقيا”، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، إتفاقية شراكة مع شركة “إنفست إن أفريكا Invest in Africa ” لإطلاق برنامج “التميز في الطباعة الاحترافية” بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الطباعة في غانا من خلال منحها برامج تدريبية وإرشادية متخصصة.

ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى تحسين المهارات الفنية والتجارية لقطاع الطباعة المزدهر في غانا. وسيساعد 20 شركة صغيرة ومتوسطة محلية مؤهلة لتحقيق النمو في تطوير عملها لتصبح مؤسسات أكبر حجماً، وقادرة على توفير منتجات وخدمات رفيعة المستوى.

وفي هذا الشأن قال روكوس فان إبرين، الرئيس والرئيس التنفيذي في “كانون” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نتطلع قدماً إلى العمل مع شركة ’إنفست إن أفريكا‘ بهدف تزويد الشركات العاملة في غانا بالمهارات والمعرفة التي تحتاجها لخدمة عملائها المحليين بشكل أفضل. ونحن ملتزمون بدعم هذه المنطقة من خلال تقوية المهارات المهنية وتوفير فرص عمل أكثر، ويظهر التزامنا جلياً في هذا المجال من خلال تعاوننا مع ’إنفست إن أفريكا‘”.

ومن جانبه قال السيد سام براندفول، مدير “إنفست إن أفريكا” في غانا: “يمهد هذا البرنامج الطريق لبناء قدرات عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الطباعة، ومساعدتها في رفع الكفاءة، وزيادة الإيرادات. فضلاً عن منح هذه الشركات فرصة أفضل للحصول على التمويل خلال برنامج ‘Africa Partner Pool'”.

وفي إطار هذه الشراكة، ستقدم “كانون” تدريبات متخصصة في الطباعة لـ 20 شركة صغيرة ومتوسطة ابتداءً من الربع الثالث وحتى الربع الرابع من العام الحالي، يليها برنامج إشراف خلال العام 2017. وبدورها ستعمل “إنفست إن أفريكا” على تقديم تدريبات في تطوير الأعمال وأفضل الممارسات الإدارية. كما ستتمكن هذه الشركات من الحصول على تفاصيل عن المناقصات الخاصة بالشركات العالمية في غانا من خلال برنامج ‘Africa Partner Pool'”، الذي يمنحها فرصة الفوز بالمزيد من المناقصات، التي لم يكن الفوز بها ممكناً من دون البرنامج التدريبي.

وأطلق برنامج “التميّز في الطباعة الاحترافية” استناداً إلى دراسة أجرتها شركة “ميلوارد براون Millward Brown” لشركة “كانون أوروبا” بهدف التعرف على قطاع الطباعة المهني في غانا. ووجدت الدراسة بأن بعض الشركات تستخدم مزودي خدمات الطباعة في البلدان المجاورة لتلبية احتياجاتها.

وبيّنت الدراسة بأن 96% من الشركات تعتقد بأن قطاع الأعمال في غانا سينمو خلال الأعوام الثلاثة إلى الخمسة المقبلة. وفضلاً عن ذلك، أشارت 64% من الشركات المشاركة في الدراسة بأنها سوف تقوم بعمليات طباعة أكبر في حال تمكنت من الحصول على خدمات طباعة نوعيّة وذات جودة عالية في غانا.

ومن جانبه قال رومان ترويدثاندل، المدير العام لشركة “كانون وسط وشمال أفريقيا”: “لا تمتلك أغلب الشركات العاملة في غانا أقسام متخصصة بالطباعة. وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها الشركات في هذا البلد، فإن توقعات النمو في قطاع الطباعة مرتفعة في المستقبل القريب. وتبحث الشركات عن خدمات طباعة محلية قادرة على تقديم جودة عالية والالتزام بمواعيد التسليم. ونحن على ثقة بأن برنامج التدريب الذي نقدمه سيساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتصبح أكثر كفاءة من حيث الجودة والتسليم والتكلفة”.

ويشكل المشروع جزءا ًمن برنامج “ميرايشا Miraisha” للاستدامة، الذي يهدف لبناء قدرات و مهارات السكان في الدول الأفريقية. واستوحي البرنامج من الفلسفة المؤسساتية “كيوسي” التي تعتمدها “كانون”، والتي تشجع على التعاون المشترك من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وسوف تتم دعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في البرنامج للانضمام إلى برنامج ” African Partner Pool”، اول منصة مهنية عبر الإنترنت تشمل عدة قطاعات وتربط الشركات الكبيرة والشركات العاملة في غانا مع الأعمال التجارية المحلية من مختلف القطاعات. ويهدف برنامج ” African Partner Pool” إلى إبراز الشركات الصغيرة والمتوسط في غانا وزيادة مصداقيتها، ودعم الشركات الكبيرة والمحلية الراغبة بزيادة سلاسل التوريد المحلية بسرعة وكفاءة من حيث التكلفة.