دبي – مينا هيرالد: في إطار الزيارات التي تقوم بها الشركات العالمية الكبرى لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي بمكتبه في الهيئة، وفد من شركة مايكروسوفت العالمية، برئاسة السيدة/ توني تاونز-ويتلي، نائب رئيس شركة مايكروسوفت للقطاع العام حول العالم، وضم الوفد كذلك السيد/ سيد حشيش، مديرعام القطاع العام في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن جانب الهيئة حضر اللقاء موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة.
وفي بداية الزيارة، رحب سعادة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالوفد، شارحاً عمل الهيئة وأنشطتها وتطورها والتقدم المستمر في خدماتها، مؤكداً حرصها على دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والتي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الابتكار كعمل مؤسسي يسهم في جعل دولة الإمارات من أكثر دول العالم ابتكاراً وتميزاً.
وقال سعادة/ الطاير: “نعمل على تحقيق مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والتوظيف المناسب لها. ويعكس تعاوننا الاستراتيجي مع مايكروسوفت سعينا المستمر للاستفادة من التقنيات الحديثة في عمليات الهيئة، والتزامنا بمواكبة التطور بما يحقق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي. كما يصب هذا التعاون في تعزيز مكانة الهيئة بوصفها من أكبر وأكفأ الشركات العاملة في المجال الخدمي عالمياً، بما يساهم في تحقيق سعادة المتعاملين والمعنيين”.
وأضاف سعادته:”نعمل في الهيئة على استقطاب أحدث الحلول والأنظمة التقنية في خدماتنا ومبادراتنا، حيث نسير بثبات في مشروع الشبكة الذكية الذي سيربط أكثر من مليون عداد ذكي بالشبكة الذكية المتكاملة للطاقة والمياه، ابتداءاً من محطات الإنتاج الرئيسية وصولا إلى نقاط الاستهلاك النهائية لدى المتعاملين، وستتيح هذه الشبكة الذكية فضاءات واسعة من الإستخدامات والتطبيقات في عملية إدارة وكفاءة الاستهلاك بأعلى مستويات الكفاءة والفعالية”.
وفي ختام الزيارة شكر وفد الشركة سعادة/ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة على حسن الاستقبال وترحيبه بالتعاون معها.