دبي – مينا هيرالد: أعلنت “إنمارسات”، الشركة الرائدة في توفير الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، أنها سوف تفصح عن خطتها الجديدة للتوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة خلال فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية 2016 (كابسات) الذي سوف تنطلق أعماله في مركز دبي التجاري العالمي الثلاثاء المقبل.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية بعدما حصلت “إنماراسات” على “ترخيص خدمة القمر الصناعي للعامة” الذي يؤهلها توفير خدماتها في المنطقة. ويمنح هذا الترخيص الشركة الرائدة في توفير الاتصلات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية الإذن في تقديم خدماتها للعامة وللمستخدمين في القطاعين الخاص والعام والإعلام والملاحة البحرية والطيران، والمساعدة في دعم جهود الإغاثة الإنسانية والطوارئ في الإمارات العربية المتحدة.

وقال بول غودونيس، نائب الرئيس للمشاريع في “إنمارسات” في معرض تعليقه على هذا الحدث “طالما أعتُبرت دولة الإمارات العربية نقطة انطلاق رئيسة للتوسع والتنمية المستقبلية على مستوى المنطقة”. وتابع “لطالما كان يُنظر إلى الإمارات العربية المتحدة تقليدياً من قبل قطاع الأقمار الصناعية على أن اقتصادها يرتكز بشكل أساسي على النفط والغاز. ولكن، فإن إنمارسات رصدت نمواً وتوسعاً في العديد من المجالات المتنوعة في أسواق دولة الإمارات الرئيسة، خصوصاً فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية والنقل بالإضافة إلى التطورات الجديدة المثيرة في تقنيات الزراعة ومشاريع البنية التحتية والتنويع في سوق الطاقة والموارد وصولاً إلى الطاقة المتجددة”.

وأضاف “أنني على يقين بأن خدمات إنماراسات التي تتمتع بموثوقية عالية جداً سوف تسهم في دعم تطوير هذه القطاعات وغيرها من الأسواق في المنطقة”.

وأشارت “إنمارسات” إلى أنه سوف يتم كشف النقاب عن تطور مهم للغاية خلال فعاليات معرض “كابسات 2016” تحدد من خلاله التزامها بعملية التنمية والتطور في المنطقة.