دبي – مينا هيرالد: عززت مجموعة “بينار للأغذية والمشروبات” (Pinar Food and Beverage Group) من ريادتها في سوق دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي بعد التقرير الأخير الذي أشار إلى الحصة السوقية الكبيرة التي استحوذ عليها منتجها “لبنة بينار” في العام الماضي. وكشفت الأرقام الأخيرة في تقرير “نيلسن” (Nielsen) لتدقيق مبيعات التجزئة، حصول هذا المنتج على نسبة 37% في دولة الإمارات و52% في دولة الكويت و28% في السعودية من حيث القيمة. وتأتي ريادة الشركة المستمرة للسوق كثمرة لسعيها المستمر لتقديم المنتجات الغذائية المبتكرة إلى السوق الخليجي وتحقيق أعلى مستوى لرضا العملاء في مختلف أنحاء المنطقة.ويتوقع أن ترتفع حصة “بينار” في السوق الإقليمي في ضوء الخطة التوسعية الطموحة للشركة والتي تهدف من خلالها إلى توسيع نطاق توزيع منتجاتها الغذائية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال آردا سينك توكباز، مدير عام شركة “أتش. دي. أف” (HDF FZCo)، المكتب الإقليمي لمجموعة “بينار”: “يشهد سوق الأغذية الإقليمي ازدهاراً يترافق مع ارتفاع في عدد السكان، وسوف نستفيد من هذا النمو من خلال التركيز على المجالات التي سترسخ من مكانتنا الرائدة في هذا القطاع. ونتطلع إلى توسيع حضورنا وانتشارنا في السوق وذلك إلتزاماً منا بالمساهمة في التطورات الحاصلة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، حيث ستتيح لنا هذه الخطوة الوصول إلى عدد أكبر من الأسر على المدى الطويل. ونظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي، أصبحت دولة الإمارات سوقاً حيوية لخطة التوسع الاستراتيجية التي ننتهجها”.

كما حققت “بينار” هذا العام إنجازاً آخر من خلال فوزها بجائزة “منتج العالم” (Product of the Year) للسنة الثانية على التوالي، حيث جمعت الشركة أعلى نسبة من أصوات 3.600 مستهلك من دول مجلس التعاون الخليجي تم استطلاع آراؤهم من قبل شركة البحوث الإقليمية المستقلة “تي. أن. أس” (TNS). وكما جرى في العام الماضي، قامت لجنة تضم خبراء في هذا القطاع باختيار “بينار” كإحدى الشركات المتأهلة للنهائي هذا العام، حيث استطاعت الفوز بفئة “اللبنة” بعد حصولها على أعلى نسبة من أصوات المستهلكين ضمن معايير الجاذبية والرضا والابتكار.

وأضاف توكباز: “تعكس النتائج التي خلص إليها استبيان شركة “تي. أن. أس” ثقة المستهلكين الكبيرة بعلامتنا التجارية. كما توضح هذه النتائج التزامنا بمواصلة توفير المنتجات المتميزة في الأسواق المستهدفة. ونقدم شكرنا وامتناننا للمستهلكين الأوفياء على دعمهم اللامحدود، حيث سنواصل الارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم والوفاء بالتزامنا تجاههم مدفوعين بولائهم لعلامتنا التجارية”.
وتعد مجموعة “بينار للأغذية والمشروبات”، وهي إحدى الشركات التابعة لـ “ياشار هولدينغ” (Yasar Holding)، شركة معروفة في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات في تركيا. وقامت “بينار” بتأسيس “أتش. دي. أف”، وهي أيضاً شركة تابعة لـ ” ياشار هوليدنغ”، كمكتب إقليمي لها في منطقة جبل علي الحرة في دبي. وكانت هذه الشركة هي أول من طرح اللبنة التركية واللبنة طويلة الأمد واللبنة المُنكهة والمنتجات ذات التغليف المبتكر مثل العبوات الصغيرة وذات الحجم العائلي في سوق دول مجلس التعاون الخليجي.