دبي – مينا هيرالد: نظمت مؤخرا شركة تكافل الإمارات للتأمين التكافلي على الحياة و الصحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوق دبي المالي، يوما للاحتفال بانطلاق عام 2016 الذي جاء تقديرا للعمل الجاد الدؤوب الذي قام به جميع موظفي الشركة و للاحتفال بنجاح الشركة الملموس خلال عام 2015،الذي أظهرته النتائج المالية الأولية غير المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2015 والمعلن عنها مؤخرا حيث حققت تكافل الامارات نموا في صافي الأرباح بنسبة 42% و بهذا تكون الأعلى نموا من حيث صافي الارباح بين شركات التأمين المدرجة في الامارات العربية المتحدة هذا و قد أشارت الشركة خلال الفعالية الى تطلعاتها للعام المقبل اذ تولي تكافل الامارات أهمية للابتكار في البرامج التكافلية ، وإتباع وسائل متطورة في خدمة العملاء،. وشهد الاحتفال الذي نظمته الشركة في فندق جي دابليو ماريوت ماركيز، حضور فريق عمل الشركة الذي يتألف من أكثر من 140 موظف يعملون في الفروع الأربع للشركة في كل من دبي والشارقة وأبوظبي، اضافة الى حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

و خلال الحفل ، اختارت إدارة شركة تكافل الإمارات عدد من موظفيها البارزين المتميزين لتمنحهم عدة جوائز تقديرا لأدائهم المتميز خلال عام 2015، و تقديرا لتفوقهم، وتفانيهم، وإخلاصهم لرؤية الشركة منذ تأسيسها. ولطالما كانت شركة تكافل الإمارات ملتزمة بدعم نموها، وموظفيها، وفي إطار هذا التفاني، وفرت الشركة برنامجا شاملا للتطوير المهني في مطلع العام الماضي، ويعد هذا جزء من استثمارها في برنامج التوطين لدعم الأجندة الوطنية التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم – نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة ، حاكم دبي حفظه الله.

هذا وسوف تركز شركة تكافل الإمارات خلال عام 2016 على الابتكار والوصول ببرامجها وخدماتها إلى الشكل الأمثل بحيث تصل إلى قطاع أوسع من العملاء . وتماشيا مع ذلك التوجه، أعلنت الشركة مؤخرا إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد ليكون منبرا سهل الاستخدام، حيث تم تطوير عدد من الجوانب في الموقع الالكتروني حتى يتمتع العملاء بأفضل تجربة مستخدم ممكنة. وسوف يصبح الموقع الإلكتروني جاهزا للتفاعل الكامل خلال النصف الثاني من عام 2016، حيث سيتمكن العملاء من القيام بدور فعال في إدارة وثائق التأمين التكافلي الخاصة بهم عبر الإنترنت من خلال إضافة أو ايقاف مميزات معينة في وثائق التأمين التكافلي الخاصة بهم ، بحسب ما تستدعي الحاجة، وتقديم المطالبات من خلال الموقع بإستخدام الحاسوب أو الهواتف الذكية .

وعلق وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات، قائلا:
“وقد استثمرنا في مجال أعمالنا، وفي التوسع، ودعم الموظفين خلال عام 2015 وهو ما يمثل بداية ناجحة لتطبيق استراتيجية النموعلى مستوى الامارات العربية المتحدة . وسوف نستمر في الحفاظ على برامج تأمينية متكاملة و أكثر شمولية، وبالمهارات اللازمة لدعم زخم النمو خلال العام المقبل الذي كان تدشين تأمين الصحة الإلزامي أهم حدث شهده. وقد ساعد اختيار شركة تكافل الإمارات لتكون واحدة من الشركتين المعتمدتين من قبل هيئة الصحة في دبي بين شركات التأمين التكافلي، في وضعها في المقدمة ، ويحمل عام 2016 وعودا بأن يكون عاما متميزا قويا بالنسبة لنا. وسوف نستمر مع فريق عملنا من الموظفين في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الشاملة و المبتكرة، هذا و نتطلع إلى توسيع نطاق هذه الخدمات في الإمارات العربية المتحدة لنصل بعد ذلك الى المنطقة بأكملها”.

وتطرقت الشركة أثناء الفعالية الى نجاحاتها خلال العام الماضي من خلال نظرة عامة على عام 2015 مشيرة الى استثمارها في التوسع من خلال افتتاح فرعها الثاني في امارة أبو ظبي.

هذا و قد كانت شركة تكافل الإمارات خلال عام 2015 أول شركة تأمين تكافلي في الامارات العربية المتحدة عملت على زيادة رأس مالها بنجاح من خلال اصدار أسهم جديدة و طرحها للاكتتاب حيث تمكنت الشركة من رفع رأسمالها بمقدار 50 مليون درهم لدعم نمو الشركة و الاستفادة من عملية اعادة الهيكلة الأخيرة ، و يعد هذا الاكتتاب عنصرا أساسيا من خطة رأسمالية شاملة لدعم زخم نمو أعمال الشركة ،هذا و قد أسفر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الذي أقفل في ديسمبر 2015 عن تحقيق فائض في الاكتتاب بما نسبته 36.51% ، و تم استخدام عائدات الزيادة في دعم عمل مكتب العمليات المساندة في الشركة اضافة الى تنمية وتطوير قنوات التوزيع وشبكة المبيعات في جميع أنحاء الإمارات، ولاسيما في الإمارات الشمالية، عدى عن الاستثمار في التقنيات الرقمية و التفاعلية الخاصة بخدمة العملاء لضمان توفير أفضل مستويات الخدمة للعملاء وإدارة الوثائق بفاعلية.