الدوحة – مينا هيرالد: رحبت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الحائزة على المرتبة الثانية عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي وفق تصنيف مجموعة “فاينانشال تايمز” الإعلامية البريطانية لعام 2015، رسمياً بأحدث دفعة من المشاركين المنتسبين إلى برنامجها في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي.

وتضم دفعة 2017 من البرنامج 45 مشاركاً يمثلون 15 جنسية مختلفة، ويبلغ متوسط أعمارهم 38 عاماً ومن بينهم بعض من أبرز رجال الأعمال في المنطقة. ويأتي المشاركون من مختلف قطاعات الأعمال مثل قطاع التعليم، والاستشارات الإدارية، والاتصالات، والقطاع الحكومي، وقطاع النفط والغاز، وخدمات الرعاية الصحية، والطيران، وقطاع الخدمات المالية والإنشاءات. ويتمثل هدفهم الأساسي في تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية والوظيفية، إضافةً إلى تعزيز مستويات التنمية المستدامة والأهداف التنموية في منظماتهم.

واستقبل البروفيسور الحسين كرباش، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر الدفعة الجديدة من الطلاب، وتلى الاستقبال لمحة تعريفية عامة عن البرنامج قدمتها باربرا ميلر، رئيس برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدّولي. كما شهد حفل الاستقبال حضور ثلاثة من خريجي البرنامج المتميزين وهم ناصر الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة ’كيو دي في سي‘، وعبد الله المحشادي الرئيس التنفيذي لشركة ’مشيرب العقارية‘، عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لمركز حاضنة قطر للأعمال. حيث توجهوا للطلاب الجدد بالكلمات التشجيعية.
وبهذه المناسبة قال البروفيسور الحسين كرباش، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: “نحن فخورون جداً باستقبال الدفعة السادسة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الدوحة. ويمثل الطلب المتزايد لبرنامجنا في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من قبل المدراء التنفيذيين من قطر والمنطقة انعكاساً لجودة مناهجنا ومقرراتنا التعليمية، التي تأخذ في الاعتبار أحدث التوجهات الإقليمية والعالمية في الإدارة التنفيذية والقيادة وريادة الأعمال”.
وأضاف: “وبانضمامهم إلى مجتمع HEC Paris للتعليم التنفيذي، نحن واثقون من أن المنتسبين سيكون لهم تأثيراً إيجابيا على أداء مؤسساتهم، سيقودونها إلى آفاق جديدة ومستوياتٍ أفضل”.
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العملي المكثف الذي يمتد على مدى 16 شهراً صمم بهدف تزويد المدراء التنفيذين بمعرفة أفضل للجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في مجال إدارة الأعمال الدّولية وقد بدأت الجامعة في قطر باستقبال طلبات القبول لدفعة 2018 من المشاركين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال والذي يبدأ في (فبراير 2017).