أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت غرفة الإمارات لمقاصة البيانات، إحدى غرف المقاصة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية شراكة مع شركة XINTEC، تقوم على أساسها غرفة الإمارات لمقاصة البيانات باستخدام حلول شركة XINTEC العالمية الجديدة الخاصة بكشف الاحتيال من خلال تطبيق FraudStrike، في خطوة تسعى من خلالها غرفة الإمارات لمقاصة البيانات إلى توفير قيمة مضافة لعملائها الدوليين، لاسيما من ناحية توفير الحماية لهم من أية عملية احتيال على حصتهم من الإيرادات الدولية قد يتعرضون لها، خاصة وأن مثل هذه العمليات كانت قد كلفت قطاع الاتصالات العالمي في العام الماضي 2015 أكثر من 10,7 مليار دولار.

يعود سبب النمو في حجم الاحتيال على حصة الإيرادات الدولية إلى الزيادة في عدد الوكالات التي تستطيع إعادة بيع أعداد معدل الامتياز الدولي، والتي زادت في السنوات الخمسة الأخيرة بمعدل 480%. أما عن تطبيق FraudStrike فيتكون من باقة محددة تحتوي على قاعدة بيانات لأكثر من 200،000 رقم من أرقام الاتصالات التي تم اختبارها، كما يتكون أيضاً من مجموعة من تقنيات الكشف عن الاحتيال والتي قامت شركة XINTEC حصرياً بتصميمها، وذلك لضمان الكشف المبكر عن عمليات الاحتيال على حصة الإيرادات الدولية ومن ثم الحيلولة دون وقوعها، الأمر الذي أسهم في توفير كبير في إيرادات المشغلين في جميع أنحاء العالم، الذين يبذلون جهوداً كبيرة من أجل مكافحة عمليات الاحتيال المتطورة والعمل على وقفها والتغلب عليها.

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة قال ناصر سالم، مدير عام غرفة الإمارات لمقاصة البيانات، ” لقد أصبح بإمكان عملاء غرفة الإمارات لمقاصة البيانات من مشغلي الهواتف المتحركة الاستفادة من تطبيق FraudStrike الفريد من نوعه، والخاص بحماية إيرادات المشغلين الدولية من أية عمليات احتيال محتملة. يتميز هذا التطبيق بسهولة وسرعة تثبيته، وبالشكل الذي يمكن المستخدمين من الاستفادة الفورية منه. وفي ضوء هذه المميزات فإننا نتطلع إلى العمل مع فريق شركة XINTEC من أجل تقديم هذه الخدمة المعززة ذات القيمة المضافة لعملائنا من مشغلي الهواتف المتحركة خلال الأشهر القادمة”.

من جانبه قال، روب دوران، المدير العام لـــ XINTEC، “نحن سعداء بهذه الشراكة التي نسعى من خلالها إلى توفير تطبيق FraudStrike لغرفة الإمارات لمقاصة البيانات التي ترتبط بشبكة واسعة من مشغلي الهواتف المتحركة المنتشرين في جميع أنحاء العالم. ومن خلال العمل معا نستطيع أن نضمن لهم حماية لا مثيل لها ضد أية عمليات احتيال على حصة الإيرادات الدولية، مع الإشارة إلى أن تكلفة تطبيق FraudStrike لا تزيد عن تكلفة أية أنظمة حماية أخرى تقليدية”.