دبي – مينا هيرالد: فازت سيارة فولفو XC90 باثنتين من الجوائز المرموقة في فعالية الجوائز السنوية “سيارة العام” من مجلة ويلز، حيث أثبتت السيارة جدارتها ونالت الفوز بسهولة في الفعالية التي شهدت منافسة شديدة.
وحصلت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من علامة فولفو والتي تم طرحها مؤخراً، على جائزة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، وكذلك على سيارة العام 2016 من لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من محرري السيارات في مجلة ويلز. وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على XC90 باعتبارها مركبة أرست معاييراً جديدة في مجال السلامة وكفاءة الأداء، كما أنها توفر لمحة مستقبلية بوصفها السيارة المثالية للعائلة .
وقال محمد مكتاري، مدير تنفيذي المشروعات التجارية: “يسرنا أن تنال XC90 هذا التقدير رفيع المستوى والفوز باثنتين من الجوائز المرموقة والبارزة. وتمثل سيارة XC90 التصميم المستقبلي من علامة فولفو والاتجاه التقني المعتمد في العلامة، كما تشكل مؤشراً واضح المعالم على سيارات فولفو التي سيتم طرحها في المستقبل والتي ستشتمل على المزيد من الإبداع والابتكار”.
من جانبه، أكد أميت بنجامين، محرر جي إن للنشر: “رسخت XC90 معاييراً جديدة في مستويات الأداء عالية الكفاءة والسلامة الاستثنائية. وتقدم هذه المركبة المذهلة لمحة عن سيارة العائلة في المستقبل، ولهذا السبب استحقت عن جدارة جائزة سيارة العام 2016”.
وقد خضعت XC90 لعملية تطوير شاملة، وتعد هذه المركبة الجديدة كلياً السيارة الأولى التي يتم تصميمها وفقاً لنهج “الإبداع المتدرج للمنتج” الخاص بسيارات فولفو باستخدام تقنية القوة المحركة Drive-E المبتكرة، والتي توفر قوة وكفاءة في توفير استهلاك الوقود من محركة يتكون من أربع اسطوانات، والذي يقدم قوة مكافئة لمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V ومحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف يقدّم مزيجاً لا مثيل له من قوة الأداء.
وتشتمل XC90 على مجموعة متنوعة من عناصر التصميم الإسكندنافي الغني والمميز، والتي طالت المقصورة الداخلية والخارجية على حد سواء، كما تمتلك حضوراً مهيباً على الطرقات مع المصابيح الأمامية نوع ليد والتي جاءت على شكل مطرقة “ثور”، والشبك الأمامي الأكبر حجماً والذي أضفى طابعاً قوياً ورائعاً على مقدمة السيارة. كذلك تعتبر فولفو XC90 الجديدة كلياً السيارة الأكثر سلامة على الإطلاق من علامة فولفو، مع اثنتين من مزايا السلامة الإضافية والأولى من نوعها في العالم.
وتعد واجهة المستخدم الجديدة Sensus الأحدث في نظام التحكم داخل السيارة في القطاع، والتي تتضمن ارديو انترنت، ونظام ملاحة، ونظام بث موسيقي واضح الصوت، وإمكانية استخدام الأجهزة المزودة بنظام أبل أندرويد من خلال الشاشة الكبيرة الشبيهة بالجهاز اللّوحي التي تعمل باللّمس، وغير ذلك الكثير.
وتتميز سيارة فولفو XC90 بنظام صوت الأكثر فخامة مع مكبر صوت بقوة تبلغ 1,400 واط، وسماعات فرعية مدمجة في هيكل السيارة.
وتعد المشروعات التجارية- فولفو الموزع الحصري لسيارات فولفو في دولة الإمارات.