دبي – مينا هيرالد: تستعرض ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، أحدث حلولها في مجال البث وأنظمة الصوت والفيديو الاحترافية التي تتضمن أحدث ما توصلت إليه الشركة في مجال تكنولوجيا 4K، وذلك خلال معرض ’كابسات 2016‘، فعالية البث والأقمار الصناعية الأكبر في المنطقة. وستنعقد هذه الفعالية على أرض ’مركز دبي التجاري العالمي‘ خلال الفترة الممتدة بين 8 و10 مارس 2016، حيث ستشغل ’باناسونيك‘ الجناح رقم ZA2-10 في قاعة زعبيل.
وخلال دورة هذا العام من معرض ’كابسات‘، ستقوم ’باناسونيك‘ بتسليط الضوء على تكنولوجيا 4K الاحترافية انطلاقاً من محفظة منتجات وحلول البث، والتي تتراوح بين حلول تكنولوجيا 4K إلى كاميرا VARICAM LT التي ستظهر لأول مرة في المنطقة خلال معرض ’كابسات 2016‘.
وبهذا الصدد، قال السيد ماسا كيتامورا، المدير العام لقسم حلول البث لدى شركة ’باناسونيك الشرق الاوسط وأفريقيا للتسويق‘: “يجمع معرض ’كابسات‘ وسائل الإعلام الإلكترونية في المنطقة، مانحاً إيانا الفرصة الأمثل لطرح مجموعتنا الكبيرة من حلول ومنتجات البث وأنظمة الصوت والفيديو الاحترافية. وتتميز ’باناسونيك‘ بريادتها الواضحة للقطاع من حيث النهج المستقبلي الذي تعتمده. وتكتسب تكنولوجيا 4K المزيد من الأهمية كصيغة إنتاج وفق وتيرة متسارعة باستمرار، لتصبح بسرعة أحد أهم العلامات الفارقة في الأعمال. ونحن نستبق عملائنا بالتفكير ونقدم لهم التكنولوجيا التي تمثل المستقبل. ويمكن لحلولنا ومنتجاتنا أن تقدم صوراً رائعةً مع الواقع المعزز، في حين لا تزال تسعر بصورة تنافسية لتصل إلى مجموعة أوسع من جهات البث وتقدم للمستخدمين النهائيين جودة صورة غير مسبوقة”.
لمحة عامة عن الجناح
نظام الكاميرا/ الاستوديو
تعتبر AK-UC3000 كاميرا استوديو محمولة بدقة HD ومزودةً بتكنولوجيا 4K لتقدم حساسيةً فائقة ودقةً أكبر. وتعتبر هذه الكاميرا متعددة الأغراض بدقة 4K الوحدة المثالية لإجراء تقارير الطقس وحركة المرور وتكبيرات الصورة. كما أنها مجهزة بمستشعر MOS بمقاس إنش واحد يتميز بقدرة على إخراج إشارة فائقة الدقة UHD (3840×2160/59.94p/50p) مع القدرة على إخراج إشارة بدقة HD في الوقت نفسه (ما يصل إلى 1080/59.94p/50p).
P2 Cast – الابتكار في سير العمل لخدمة التجميع الإلكتروني للأخبار
يعتبر P2 Cast بمثابة نظام إنتاج أخبار يستند إلى السحابة ويستفيد من الخصائص الشبكية لكاميرات P2 عالية الدقة من ’باناسونيك‘ والتي تقوم بتسجيل الفيديو وفق ترميز AVC-Ultra – على سبيل المثال، كاميرا AJ-PX380.
ويعمل نظام P2 Cast على دمج القدرات الشبكية لهذه الوحدة، بحيث يتوفر المحتوى الذي تم تحميله على السحابة بشكل فوري لأغراض الاستعراض والتحرير. ويمكن هذا الأمر شركات البث من رؤية الأخبار العاجلة في الوقت الحقيقي تقريباً، مع قدرة الصحفيين الجالسين في مكاتب الشركة على تحميل مقاطع الفيديو وتجميع الأخبار بكل بساطة.
مفهوم بث الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت
تعتبر AW-UE70، كاميرا PTZ الاحترافية الأولى في القطاع بتقنية 4K المدمجة، مثالية بالنسبة لأخصائيي تكامل النظم. وبالإضافة إلى مزايا التحكم عن بعد عبر بروتوكول الإنترنت، وبث الفيديو، ومخرج الصوت (SDI)، وتقنية الفيديو وحيد المصدر Genlock – تم تزويد الكاميرا بتكنولوجيا التزود بالطاقة عبر الإيثرنت PoE+. ويتيح هذا الأمر إمكانية التشغيل الكامل والتزود بالطاقة من خلال كابل واحد من عائلة كابلات CAT5. وبغض النظر عن ذلك، توفر الكاميرا صوراً بدقة UHD وسرعة 25 إطاراً عبر منفذ HDMI، كما أنها قادرة على بث الفيديو بدقة 4K وتسجيل الفيديو داخلياً بدقة 4K، بالإضافة إلى كونها حاصلة على اعتماد شركة Creston.
ويعمل برنامج التتبع التلقائي AW-SF100 جنباً إلى جنب مع كاميرات PTZ من ’باناسونيك‘ لتتبع التحركات بصورة سلسة خلال عمليات إنتاج الفيديو المباشر دون الحاجة لاقتناء معدات إضافية كمستشعرات الأشعة تحت الحمراء.
ويعتبر التتبع التلقائي حلاً قائماً على البرمجيات لتتبع شخص ما بسهولة ضمن التجمعات الكبيرة كما في قاعات المؤتمرات أو المحاضرات. ويمكن هذا الأمر المستخدم من تحريك الكاميرا وتقريب الصورة وتركيزها على مختلف الأشخاص بصورة لاسلكية – ما يجعل من إنتاج الندوات مسألة في غاية السهولة. ويعتبر برنامج التتبع التلقائي متوافقاً مع كاميرا AW-UE70 للمراقبة عن بعد بدقة 4K، وكاميرا AW-SF100.
ويعتبر مفهوم بث الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت أحد نقاط الاهتمام الرئيسية، حيث أنه بات يمثل الجيل القادم لأنظمة بث الفيديو. ويمكن لمفهوم بث الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت أن يساهم بخفض تكاليف أنظمة البث وتسهيل تركيبها، كما أنه يساعد على تخفيف وطأة الانتقال من تكنولوجيا 4K إلى تكنولوجيا 8K. وتعتبر ’باناسونيك‘ التوافقية والمرونة أهم مزايا هذا النظام. ولتحقيق هذا الأمر، بدأت ’باناسونيك‘ أنشطة التقييس الخاصة بمفهوم بث الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت.
وسيشهد جناح ’باناسونيك‘ استعراضاً لنظام متوافق بهدف توضيح هذا الأمر بصورة أفضل.
إنتاج الفيديو بدقة 4K
مع عزم ’باناسونيك‘ كشف النقاب عنها للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال فعاليات معرض ’كابسات 2016‘، تفتح كاميرا VARICAM LT الباب أمام حلول جديدة مع نظم سير العمل الملائمة لمختلف صيغ تسجيل الفيديو. وانطلاقاً من خاصية تعزيز الألوان في الكاميرا وصولاً إلى خاصية LUTs 3D لجداول البحث ثلاثية الأبعاد المستخدمة للتصور المسبق في موقع التصوير، والإعدادين الأصليين لحساسية الضوء ISO، توفر كاميرا VARICAM LT وظائف فريدة لمعالجي البيانات والمنتجين – لتمثل هذه الكاميرا الجيل القادم من الابتكار في مجال الكاميرات الرقمية.
ومن ناحية اخرى، تعتبر AG-DVX200 كاميرا فيديو محمولة باليد بدقة 4K مجهزة بمستشعر كبير من مقاس 4/3 إنش توفر ميزات راقية تتضمن تقريباً بصرياً من 13 ضعف وخاصية منحنى جاما V-log L.
مخطط الجناح
جناح باناسونيك: 8-10 مارس 2016
المكان: مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل
جناح رقم: ZA2-10