دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دي. أم. جي. للفعاليات”، إحدى الشركات الدولية الرائدة في مجال تنظيم المعارض، عن إستحواذها على شركة “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز” (EMS) المتخصّصة في تنظيم المعارض والتي تتّخذ من جنوب أفريقيا مقراً لها.

وتعد “دي. أم. جي. للفعاليات” شركة تابعة ومملوكة بالكامل من “ديلي ميل وجنرال تراست”، المجموعة الدولية التي تضم شركات عاملة في الصناعات الرقمية والمعلومات والإعلام وتنظيم الفعاليات.

وأشار جيف ديكينسون، الرئيس التنفيذي لشركة “دي. أم. جي. للفعاليات”، إلى أن عملية الاستحواذ تتواءم مع استراتيجية “دي. أم. جي. للفعاليات” التي تهدف من ورائها إلى أن تصبح واحدة من أبرز الشركات في مجال تنظيم الفعاليات في القارة الأفريقية. وستمنح “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز” شركة “دي. أم جي. للفعاليات” مكانة استراتيجية في أكبر اقتصاد أفريقي وفي سوق الدولة الأكثر نشاطاً في مجال استضافة الفعاليات.

وستقوم “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز” بإضافة 5 معارض إلى محفظة “دي. أم. جي. للفعاليات” هي؛ “سايتكس” (SAITEX)، المعرض المخصّص لمنتجات التجزئة غير المرتبطة بقطاع الأغذية؛ و”بيج سفن”، الحدث التجاري الأكبر من نوعه للأغذية والمشروبات في القارة الأفريقية؛ و”وامبكس” (Wampex)، معرض التعدين والطاقة لغرب أفريقيا والذي يقام في غانا؛ و”إندوتيك” (INDUTEC)، الحدث المخصّص في مجال التصنيع والتصميم؛ ومعرض “سي. آي. أس” (CIS)، وهو عبارة عن معرض لقطاع المشاريع الصغيرة والنفط والغاز ومستودعات التخزين والذي يقام في كيب تاون.

وتنظّم “دي. أم. جي. للفعاليات” 12 فعالية في أفريقيا، بما في ذلك فعاليات قطاع الإنشاءات في المغرب، والنفط والغاز في مصر، والبناء والدهانات في كينيا، فضلاً عن القمة العالمية للاستثمار في أفريقيا والتي تقام في كل من لندن ومدينة كيجالي الرواندية.

وبموجب اتفاقية الاستحواذ، ستعمل “دي. أم. جي إي. أم. إس أفريقيا” (dmg EMS Africa)، القائمة في مدينة جوهانسبرغ، تحت مظلة “دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا” (dmg events Middle East, Asia and Africa)، والتي ستتولى مسؤولية إدارة محفظة متكاملة من كبرى الفعاليات التجارية الرائدة إقليمياً، وفي مقدّمتها سلسلة معارض “الخمسة الكبار” الموجّهة لقطاع البناء والإنشاء و”معرض إندكس” (Index) للديكور والتصميم الداخلي في دبي و”ذا هوتل شو” (The Hotel Show)، الحدث الرائد في مجال الضيافة والفنادق في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مات دينتون، رئيس “دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا”: “نتطلّع بتفاؤل حيال الفرص الجديدة المتاحة أمامنا لتعزيز حضورنا القوي ضمن قطاع تنظيم الفعاليات والمعارض في أفريقيا. ويمكننا بلا شك الانطلاق بقوّة استناداً إلى محفظة الفعاليات الحالية التي استحوذنا عليها من شركة “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز”، الأمر الذي يدفعنا إلى مواصلة العمل على تنفيذ خطط نمو أعمالنا التي ستتعزّز بالإطلاق المزمع لسلسلة من الفعاليات الجديدة، بدعم من مكتبنا الجديد في جوهانسبرج”.

من جهته، قال جون ثومبتون، المؤسّس الذي أنشأ شركة “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز” في العام 1981 في جنوب أفريقيا: “مدعومةً بتاريخ حافل بالنجاح في تنظيم وإطلاق هذه الفعاليات على مدى السنوات الـ 35 الماضية، يمكننا القول بأنّ محفظة معارض “إكزيبشن مانجمنت سيرفيسز” تتناسب بصورة مثالية مع نطاق عمل “دي. أم. جي. للفعاليات” التي تتمتّع بإمكانات عالية المستوى للمضي قدماً في تطوير فعالياتنا وغيرها من الفعاليات الأخرى الرائدة على المستوى الإقليمي”.