الرياض – مينا هيرالد: من “المنتدى الدولي للاستثمار الفندقي” في برلين، أعلنت شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:HOT)، اليوم عن توسعها المتواصل في أوروبا بافتتاح عدد قياسي من الفنادق بلغ 18 فندقاً في 2015، وما يزيد عن 30 فندقاً قيد التطوير فعلياً ومن المتوقع افتتاحها في غضون الأعوام الخمسة المقبلة. ومع مضيها قدماً، ستقوم “ستاروود” بإطلاق علامة “تريبيوت بورتفوليو” في فرنسا، وتنويع حضور علامتها في إيطاليا، وتوسيع علاماتها التجارية في فئة السوق المتوسطة في المملكة المتحدة وهولندا وروسيا وتركيا.

وفي عام 2015، عززت “ستاروود” صدارتها في الفئة الفاخرة بافتتاح فنادق، مثل “سانت ريجيس اسطنبول” و”دبليو امستردام” فضلاً عن أربعة فنادق ” ذا لكشري كولكشن” في وجهات مثل براغ وبودروم وبراتيسلافا. كما أطلقت “ستاروود” علامتها التجارية “تريبيوت بورتفوليو”، التي تعد مجموعة من الفنادق الرائعة المستقلة، في أوروبا من خلال فندق “جريت نورثرن” في لندن.

وفي هذا السياق، قال سايمون تيرنر، رئيس التطوير العالمي في شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”: “كان نمونا القوي في أوروبا عاملاً أساسياً في نمو ’ستاروود‘ القياسي في عام 2015، في الوقت الذي نواصل فيه التركيز على نمو محفظة عالية الجودة في وجهات مفضلة واستراتيجية. وتعد توقعاتنا للنمو بالنسبة لأوروبا أقوى مما سبق من خلال ما يزيد عن 30 فندقاً من المقرر افتتاحها عبر علاماتنا التجارية 10 ذات نمط الحياة العصري الراقي بحلول عام 2020”.

ومن جانبه، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “حافظنا على وتيرة تعاملات ثابتة في عام 2015، حيث شكل تحويل علامات الفنادق حوالي 40% من اتفاقيات الفنادق الجديدة الموقعة في أنحاء أوروبا، ما يعكس اهتمام العملاء القوي بعلاماتنا ذات التصميم الرائد وثقتهم في أنظمة ’ستاروود‘ القوية العالمية. ونحن نمضي قدماً لافتتاح 10 فندقاً في أوروبا هذا العام، حيث نقدم علاماتنا التجارية المتميزة إلى مزيد من الأسواق الجديدة، ونواصل العمل مع شركائنا على استثمارات أخرى في فنادقنا الحالية التي تحمل علامتي ’شيراتون‘ و’لو ميريديان‘.

وتتضمن أبرز الفنادق التي سيتم افتتاحها في 2016:

عقب الاستحسان الذي شهده دخول علامة “دبليو” إلى هولندا من خلال “دبليو أمستردام”، سوف يكشف الفندق عن مبناه الثاني الذي يضم 66 غرفة، ليكمل بذلك 172 غرفة الحالية. وكانت العلامة، التي تمضي قدماً للوصول إلى ما يزيد عن 75 فندق “دبليو” عالمياً بحلول عام 2020، قد أعلنت مؤخراً عن توقيع اتفاقية لافتتاح فندق “دبليو” في مدريد في عام 2018.

وفي فئة الفنادق الراقية، تقوم علامة “تريبيوت بورتفوليو” بعمل انطلاقة مزدوجة في فرنسا في مارس الجاري من خلال فندقي “لو متروبوليتان” و”لو دوخانز” اللذين يقعان في الدائرة الـ 16 الراقية في باريس مع سهولة الوصول إلى أبرز المعالم مثل برج إيفل وشارع الشانزليزيه.

وتحظى علامة “ويستن” بعام مثير من خلال افتتاح فندقين في أوروبا هما “ويستن هامبورج” الذي سيقدم إطلالات مائية خلابة من أعلى القاعة الجديدة للأوركسترا والحفلات الموسيقية “إلبه فيلهارموني” على ضفتي نهر إلبه، و”منتجع ويستن لا كوينتا جولف آند سبا” الذي يعد تحويلاً لإحدى العلامات الفندقية في وادي الجولف الشهير الذي تغمره الشمس بالقرب من ماربيلا.

و بالتعاون مع مالكي فنادقها، تواصل “ستاروود” تنمية وتجديد محفظة “لو ميريديان” في أوروبا. وتشمل مشاريعها البارزة هذا العام: فندق “لو ميريديان فيسكونتي روما”، الذي يقع في حي براتي بالقرب من الفاتيكان، عقب تحويل لإحدى العلامات وعملية تجديد شاملة والمقرر إعادة افتتاحه بنهاية العام الحالي. وعلاوة على ذلك، سوف تستكمل العلامة هذا العام عملية تجديد منشأتها الأولى البارزة فندق “لو ميريديان إيتوال” في باريس، إلى جانب تغيير مساحات الردهة في فندقي “لو ميريديان” في فيينا وهامبورج إلى “لو ميريديان هب” الحيوية.

وتواصل “شيراتون” العلامة الأكبر والأكثر شهرة التابعة لـ “ستاروود” مسيرتها لإضافة 150 فندق “شيراتون” جديداً حول العالم بحلول عام 2020. واتباعاً لاستراتيجية تحويل العلامات في الشركة، هنالك أمثلة حديثة تضم “منتجع شيراتون كاسكيه”، الذي أصبح ثالث فندق “شيراتون” تابع لـ “ستاروود” في البرتغال عندما انضم إلى العلامة في الشهر الماضي، و”شيراتون دونا فوجاتا” في صقلية، والذي سيستقبل الضيوف في مطلع مايو المقبل. وفي إطار خطة “شيراتون 2020” الرامية إلى تعزيز مكانة “شيراتون” كعلامة فندقية عالمية رائدة ومفضلة، سوف تكشف فنادق “شيراتون بارك لين” في لندن و”شيراتون برلين جراند هوتيل إسبلينيد” و”فندق ومركز مؤتمرات شيراتون باريس المطار”، عن تصميم ذكي ومتطور عند الانتهاء من التجديدات في وقت لاحق من العام الجاري.

وقامت علامات “ألوفت” و”إليمنت” و”فور بوينتس” بإعادة بث الحيوية والنشاط في فئة السوق المتوسطة، وأنشأت مستوى من الحركة والنشاط في مجتمع التطوير في الوقت الذي يقومون فيه بالتوسع في أرجاء أوروبا. ولمواكبة التوجه المتنامي للضيوف الذين يبحثون عن بدائل تتسم بصداقتها للبيئة، قامت “إليمنت للفنادق” بإطلاق نمط حياتها للعيش الكامل والمستدام في هولندا في وقت سابق من هذا العام بافتتاح فندق “إليمنت أمستردام” في مركز الأعمال النابض بالحيوية باتنفلدرت. وتحظى علامة “فور بوينتس باي شيراتون”، التي تشتهر بخدمتها الأصيلة وراحتها العصرية وخياراتها المرنة للمطورين، بأسرع مجموعة من الفنادق المتنامية المقبلة عالمياً. وعقب دخولها الناجح إلى تركيا في العام الماضي، تعتزم العلامة توسيع حضورها في البلاد خلال الأعوام الأربعة المقبلة بتوقيع اتفاقيات لافتتاح فنادق جديدة في منطقتي أتاسهير وكاجيثان في اسطنبول ومدينة إزمير الساحلية. وتواصل علامة “ألوفت” تقديم ولعها بالموسيقى الحية، والتصميم النابض بالحياة، والابتكار في أنحاء أوروبا، حيث أعلنت مؤخراً عن فندق “ألوفت برايتون”، الذي سيكون رابع فندق للعلامة في المملكة المتحدة عند افتتاحه في العام المقبل.